Friday, August 17, 2018
اخر المستجدات

الاحتلال: قصفنا 140 هدف في غزة وتم إطلاق 150 قذيفة صاروخية من القطاع


الاحتلال: قصفنا 140 هدف في غزة وتم إطلاق 150 قذيفة صاروخية من القطاع

| طباعة | خ+ | خ-

أعلن جيش الحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الخميس ان سلاح الجو قصف 140 هدفاً في قطاع غزة خلال الليلة وحتى تحرير هذا الخبر ، فيما تم رصد نحو 150 عملية إطلاق قذيفة صاروخية من غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه تم إطلاق نحو 150 صاروخا أو قذيفة من قطاع غزة منذ ساعات مساء أمس، بينها 80 بعد ساعات منتصف الليل الفائت.

وأضاف أن منظومة “القبة الحديدية” اعترضت 25 صاروخا منها، مشيرا إلى أن صافرات الإنذار انطلقت في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة أكثر من 125 مرة.

وتابع أن غالبية القذائف سقطت في مناطق مفتوحة.

وأصدرت “قيادة الجبهة الداخلية” الإسرائيلية تعليمات خاصة لسكان بلدات غلاف غزة، منع فيها تجمع أكثر من 300 شخص في مكان مفتوح.

يشار إلى أن التقارير الإسرائيلية تحدثت عن إصابة 9 أشخاص، تم نقلهم إلى مستشفى “برزيلاي” في عسقلان، ووصفت إصابة أحدهم بأنها متوسطة، كما أصيب 13 آخرون بحالات هلع.

وكان وزير الأمن، أفيغدور ليبرمان، قد عقد مساء أمس جلسة تقييم للوضع في مقر وزارة الأمن في تل أبيب، شارك فيها كبار قادة الجيش، ورئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

وعلم أن قوات الجيش بدأت بزيادة عدد بطاريات الحماية الجوية، حيث بدأت بنشر بطاريات “القبة الحديدية” في إطار الاستعدادات لاحتمالات إطلاق صواريخ إلى أمداء بعيدة.

إلى ذلك، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه تم قصف أكثر من مائة هدف في قطاع غزة.

وبحسبه، فقد تم قصف عشرة مواقع عسكرية لحركة حماس على طول قطاع غزة، بينها “مواقع إنتاج، ومواقع أخرى لتعزيز قوة حركة حماس، ووسائل قتالية متطورة، وقدرات خاصة”.

كما جاء أنه بين المواقع التي استهدفتها الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال “مقرات قيادية وعسكرية ومواقع تدريب ومواقع إنتاج وتخزين وسائل قتالية وأنفاق، وذلك في جباليا وشمال مدينة غزة، وشمالي ووسط القطاع، ودير البلح، ومواقع إنتاج أخرى ذات صلة بإقامة الأنفاق تحت الأرض”.