Thursday, March 21, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال يخطر بهدم بركسين وخيمة سكنية في الخليل


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، بهدم بركسين وخيمة سكنية في منطقة التبان شرق يطا جنوب الخليل.

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة راتب الجبور في تصريح صحفي له صباحا اليوم: إن قوات الاحتلال اخطر المواطن ناصر محمود خليل ابو العبد، بهدم بركس للأغنام في منطقة التبان، والمواطن سمير محمد حسن الحمامدة، بهدم بركس للأغنام وخيمة سكنية للعائلة في ذات المنطقة.

وأشار الجبور إلى أن الإخطارات أمهلت المواطنين أسبوعا لإخلاء المكان، قبل تنفيذ قرار الهدم، “بحجج واهية تعبر عن أطماع الاحتلال بالاستيلاء على أراضي المواطنين”.

وأوضح الجبور أن المنطقة مستهدفة بشكل مباشر من قبل الاحتلال حيث تجاوزت الإخطارات فيها أكثر من 120 إخطارا خلال السنة الماضية، طالت حظائر للمواشي، وبركسات لتخزين الأعلاف، وخيام سكنية، وآبار لجمع المياه الأمطار، ومراعي للأغنام، كما نفذ الاحتلال عشرات الإخطارات بالهدم.

وأضاف أن هنالك العشرات من القضايا والاعتراضات التي يتم متابعتها من قبل محامين في محاكم الاحتلال لوقف تنفيذ هذه الإخطارات الجائرة.

وتابع أن سكان قرى شرق يطا يواجهون ظروفا بالغة الصعوبة، بفعل اعتداءات جيش الاحتلال والمستعمرين المتواصلة عليهم وعلى ممتلكاتهم ومزروعاتهم ومواشيهم، الذين يحاولون من خلالها توفير حياة كريمة لعائلاتهم وأطفالهم.