Tuesday, November 13, 2018
اخر المستجدات

الاحتلال يرحب بايقاف عضوية الرجوب من الفيفا لمدة عام وتقول لا مكان للارهاب هناك


الاحتلال يرحب بايقاف عضوية الرجوب من الفيفا لمدة عام وتقول لا مكان للارهاب هناك

| طباعة | خ+ | خ-

رحبت إسرائيل اليوم الجمعة باعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم ايقاف عضوية اللواء جبرين الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من عضوية الاتحاد الدولي لمدة عام وفرض غرامة مالية عليه بحجة تهديده لاعب منتخب الارجنتين قبل عدة اشهر.

وكانت الفيفا قد فرضت عقوبة على اللواء الرجوب حيث قررت الفيفا إيقاف عضويته لمدة عام واحد وحخرمانه من أي نشاط رياضي رسمي ، كما وتم تغريمه بمبلغ 75،000 شيكل بسبب دعوته لحرق قمصان وصور لنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على خلفية المباراة التي كان منوي اجراءها بالقدس بين إسرائيل والأرجنتين حيث رفض الفلسطينيون اقامتها على اراضي محتلة وطالبوا الارجنتين بالتراجع وهو ما اثار غضب اسرائيل في حينه التي كانت تنوي استغلال المبارة لاغراض سياسية.

وقال بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم ان تصريحات الرجوب حرضت على الكراهية والعنف، وبالتالي تم محاكمته حيث يتضمن قرار تعليق العضوية حرمانه من حضور مباريات كرة القدم بصفة رسمية، أو التحدث نيابة عن الاتحاد الفلسطيني.

القرار لاقى ترحيبا إسرائيليا حيث وصفت وزيرة العدل الإسرائيلي ميري ريغيف القرار بانه ايجابي وقالت انه يؤكد انه لا مكان للارهابيين بعضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

وقالت ريغيف انها تشكر الاتحاد الدولي لكرة القدم على هذا لاقرار كما انها تشكر عوفر عيني، رئيس رابطة كرة القدم وأعضاء الجمعية لرفعهم دعوى ضد الرجوب حيث تم تحقيق العدل لصالح اسرائيل “.

بدوره قال رئيس اتحاد القدم الإسرائيلي عوفر عيني مرحبا بقرار الفيفا “لعدة سنوات شهدنا ظاهرة جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي بذل جهود لادانة اسرائيل وطردها من الفيفا عام 2015 وكنا قادرين دومًا على إحباط هذه المقترحات “.

واضاف عيني ان الرجوب تخطى مؤخرا الخطوط الحمر للفيفا مشيرا الى ان تنظيم المظاهرات مشروع ، طالما كان ذلك في اطار مقبول لكن دهوة الرجوب لجميع العرب في جميع أنحاء العالم حرق قميص لاعب كرة القدم هي تصرفات طائشة الى جانب انه هدد أسر اللاعبين أنفسهم مما ادى الى الغاء المباراة “.

واشار الى ان اسرائيل رفعت دعاوي على الرجوب منذ اللحطة الاولى لتصرفاته واليوم صدر قرار الفيفا في جلستها معربا عن امله بان تقوم اتحاد دولية بكرة القدم بمعاقبة الرجوب على ما قام ويقوم به مشيرا الى انه يناقش مع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ايضا اتخاذ خطوات ضد الرجوب الذي يحاول ايذاء دولة اسرائيل في كل المحافل الرياضية والسياسية”.