Monday, May 20, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال يعتقل 12 مواطنا بعد مداهمته لمختلف مدن الضفة الغربية فجر اليوم


| طباعة | خ+ | خ-

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية (12) مواطناً من محافظات الضفة الغربية.

وأوضح نادي الأسير بأن الاحتلال اعتقل خمسة مواطنين من محافظة طولكرم وهم كل من: عبد الباسط شريتح، قسام بدير، أكرم قعدان، أسامة الفاخوري وأمجد أبو سفاقة.

كما واعتقل من محافظة الخليل ثلاثة مواطنين، وهم كل من: حسام الزغير، أدهم أبو حديد وعلي مرّ.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، شابين من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وافادت المصادر بان قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد هشام ديرية (19 عاما )، وعماد ابراهيم ديرية (23 عاما )، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

وفي مدينة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل، وبلدة يطا جنوب الضفة الغربية.

وأفادت المصادر، بان قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل واعتقلت كلا من، حسام الزغير، وادهم أبو حديد، كما اعتقلت المواطن علي خالد محمد مر (28 عاما) من بلدة يطا جنوب الخليل.

من جهة أخرى، أزالت قوات الاحتلال الإسرائيلي الحاجز العسكري الذي أحرقه المتظاهرون يوم الجمعة الماضي في باب الزاوية وسط المدينة، وتعمل حاليا على استبداله بحاجز اسمنتي وبوابة الكترونية بممر ضيق لا يتسع إلا لشخص واحد لعبوره.

وفي طولكرم اعتقلت خمسة مواطنين من مدينة طولكرم، بعد حملة مداهمة واسعة لمنازل المواطنين.

وأشارت المصادر بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة فجراً، وأجرت عمليات تفتيش واسعة في عدد من منازل المواطنين في مختلف أحيائها، واعتقلت كلا من: أكرم عصام حسين قعدان (29عاماً)، وسامر كمال فاخوري (28عاماً)، وعبد الباسط عصام شريتح(23عاما)، وقسام رياض بدير (26عاماً)، وأمجد أبو سفاقة.

وفي محافظة نابلس اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم  بلدة بورين جنوب مدينة نابلس، ونفذت حملة مداهمات لعدد من المنازل.

وأفادت مصادر محلية أن عدة دوريات اقتحمت البلدة، وداهمت قوات الاحتلال العديد من المنازل وفتشتها وعاثت فيها فسادا وتخريبا، واعتقلت الشاب غسان النجار.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت منزل مدير مدرسة بورين الثانوية إبراهيم عمران، وهددته بالاعتقال وإغلاق المدرسة إذا لم يتوقف طلبة المدرسة عن إلقاء الحجارة على الطريق الالتفافي الذي يسلكه المستوطنون.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت أمس مدرسة بورين الثانوية تحت وابل من القنابل الصوتية، بحجة إلقاء طلبة المدرسة الحجارة على سيارات المستوطنين وإصابة احد المستوطنين بجراح.

وفي مدينة جنين سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، شابا وفتى بلاغين لمراجعة مخابراتها، وداهمت منزلين آخرين.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال سلمت الشابين محمد رجب ياسين ( 24عاما) ، وكريم مصطفى غزيل (16عاما)، بلاغين لمراجعة مخابراتها في معسكر “سالم”، بعد مداهمة منزلي ذويهما.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت منزلي المواطنين موفق رجب ياسين وعماد وحيد يوسف، وفتشتهما بعد استجوابهما.