Sunday, May 27, 2018
اخر المستجدات

الاحتلال يعتقل 15 مواطنًا بحملة مداهمات بالضفة المحتلة


الاحتلال يعتقل 15 مواطنًا بحملة مداهمات بالضفة المحتلة

| طباعة | خ+ | خ-

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم 15 مواطنًا من بينهم أسير محرر خلال حملة مداهمات وتفتيش واسعة في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلّة.

ففي جنين شمال الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال مداهمات في بلدة بير الباشا جنوب مدينة جنين ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال داهموا البلدة واعتقلوا كلًا من راكان و شادي غوادرة، وخربوا محتويات منزليهما واعتدوا على ساكنيها.

كما انتشرت قوات الاحتلال على شارع جنين –نابلس الذي يقطع البلدة لعدة ساعات.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، من بلدة مادما جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت الحي الغربي في البلدة، وداهمت عدة منازل، واعتقلت كلا من محمد عيسى نصار (22 عاما)، ورشيد رامز نصار (16 عاماً)، ورعد معتصم زيادة (16 عامًا).

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الطالب بكلية الطب في جامعة أبو ديس مؤمن أحمد زيد (23 عاما) بعد اقتحام منزل أسرته بمخيم الجلزون شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال شقيق المعتقل لمراسل “صفا” إن قوة كبيرة اقتحمت المنزل وشرعت بتخريبه وتفتيشه من الداخل والعبث بالمقتنيات، واعتقلت مؤمن واقتادته إلى جهة مجهولة خارج المخيم.

وأضاف أن الجنود قاموا بمصادرة أجهزة الجوالات من المنزل.

وذكر أن شقيقه يدرس بكلية الطب في جامعة أبو ديس بالقدس وبقي على تخرجه أسبوعين.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أسيد أبو عادي بعد اقتحام منزل أسرته بقرية كفر نعمه غرب رام الله.

أما في بلدة بيت ساحور شرقي بيت لحم، فقد اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب حسين يوسف الشوملي بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

فيما أفاد منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ببلدة الخضر أحمد صلاح باعتقال قوّة عسكرية من جيش الاحتلال للأسير المحرر بلال محمد عبد السلام صلاح (20 عاما).

وفي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الفتى تقي رأفت ثوابتة، عقب اقتحام منزله.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال المواطنين عبد الرزاق محمد أبو سل (20 عاما) ومحمد يوسف الجنازرة.

وأقامت قوّات الاحتلال في ساعات الصباح عددا من الحواجز العسكرية على عدد من مداخل محافظة الخليل المطلة على الشوارع الالتفافية، منها حاجز عسكري على مدخل مدينة يطا الشمالي.

وفي مدينة الخليل، اقتحمت قوّة عسكرية صباح الأربعاء منزل المواطن إسحق جابر في مدينة الخليل.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي حملات اعتقال في الضفة المحتلة تطال عشرات الشبان والنشطاء الفلسطينيين في محاولة لإحباط أي عمليات مقاومة.