Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

الاحتلال يعتقل 4 مقدسيين ويمدد توقيف 19 آخرين


| طباعة | خ+ | خ-

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين أربعة شبان خلال اقتحامها أحياء وقرى مختلفة في مدينة القدس المحتلة.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب لوكالة “صفا” إن قوات خاصة اقتحمت فجرًا حي الصوانة قرب سور القدس، وداهمت عددًا من منازل المواطنين، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها وكسرتها، ومن ثم اعتقلت الفتيين رائد رأفت العاموري (17عامًا) وأحمد منصور أبو غربية (17عامًا).

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتدت على الطفلين خلال الاعتقال، ومن ثم نقلتهما إلى أحد مراكز التوقيف بالمدينة، لافتًا إلى أنه تم اعتقال الفتى محمد زيداني (16عامًا) وكايد يحيى الرجبي (16عامًا) من بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى.

وأشار إلى أنه سيتم عرض جميع المعتقلين قبيل ظهر اليوم على محكمة الصلح الإسرائيلية للنظر في تمديد اعتقالهم، كما سيتم عرض مجموعة أخرى من الذين اعتقلوا مؤخرًا على المحكمة اليوم، ومن بينهم منصور عكاري شقيق الشهيد إبراهيم عكاري.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى نور أبو زنيد (17عامًا) من مخيم شعفاط وسط القدس، بعد الاعتداء عليه بوحشية، ما أدى إلى كسر في قدميه.

وفي السياق، مددت محكمة الصلح توقيف شبان وفتية اعتقلوا خلال الساعات الماضية، بتهمة المشاركة في المواجهات بالمدينة، حيث ترافع عن المعتقلين محامي مؤسسة الضمير محمد محمود، ومحامي نادي الأسير مفيد الحاج.

وذكر المحامي محمود أن قاضي المحكمة مدد توقيف كل من سامح سرحان، والقاصر محمد سيوري، وعلي أبو دياب، ومنصور شيوخي، ومعاذ شيوخي، والقاصر عنان الجولاني ، ومحمود هادية ، وعلاء الأشهب ، وسفيان غيث

كما مدد توقيف أحمد الرازم، معاذ الرازم، علاء الرازم ومحمد دنديس ليوم الثلاثاء القادم، لتقديم لوائح اتهام ضدهم، ومدد أيضًا لكل من عمر أبو الهوى، ومحمد السلايمة، ومحمد أبو شامة.

وقرر القاضي الإفراج عن رائد مرار، وشريف أبو ميالة بكفالة 1000شيكل، وحبس منزلي لمدة 5 أيام، وكفالة طرف ثالث، كما مدد اعتقال محمد أبو اسبيتان لتاريخ 8-12-2014، لإصدار الحكم.

وأفاد المحامي محمود أن قاضي المحكمة قرر إلغاء جميع لوائح الاتهام الخاصة بالفتى ساجد السلايمة (16عامًا) لمعاناته من مشاكل طبية تمنع محاكمته، علمًا أنه اعتقل لمدة 5 أيام، ثم أخلي سبيله.

كما تم تمديد توقيف القاصر يوسف أبو خضير، وعبد الرحمن عودة الله.