Sunday, November 18, 2018
اخر المستجدات

الاحتلال يقصف غزة عقب سقوط صاروخ من القطاع على بئر السبع


الاحتلال يقصف غزة عقب سقوط صاروخ من القطاع على بئر السبع

| طباعة | خ+ | خ-

نفذ السلاح الحربي للاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، سلسلة غارات على قطاع غزة، وذلك في أعقاب سقوط صاروخ على مدينة بئر السبع أطلق من القطاع.

وأعلنت قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي، عن تعطيل الدراسة في جميع مدارس بئر السبع، وذلك في أعقاب سقوط الصاروخ الذي تسبب بأضرار بالغة لمنزل، فيما سقط صاروخ آخر في البحر.

وسمع في ساعات الصباح دوي انفجارات في قطاع غزة، حيث إفادات وسائل إعلام فلسطينية بالقطاع عن قياح السلاح الحربي للاحتلال الإسرائيلي تنفيذ سلسلة غارات جنوبي غربي مدينة غزة.

واستهدفت الغارات التي شنها الطيران الحربي عددا من مواقع الفصائل في قطاع غزّة وهي: موقع ابو جراد التابع للمقاومة، وموقع صلاح الدين، وموقع البحرية شمال القطاع، وأرضا زراعية في منطقة الزنة شرق خانيونس، والميناء الجديد غرب مدينة خانيونس، وموقع أبو عطايا غرب مدينة رفح وموقع التل التابع للمقاومة غرب مدينة دير البلح.

كما بلغ عن تمركز آليتين عسكريتين من نوع “ميركافاة” و “سدوريت” بالقرب من بوابة النمر، بسبب فتح ثغرة بها في ساعات الليل من قبل وحدات “الإرباك الليلي”.

ودوت صفارات الإنذار فجر اليوم في بئر السبع ومحيطها، حيث سمعت أصوات انفجارات تبين أنها تشير لسقوط صاروخ على منزل، بحسب ما أكد الجيش في بيانه لوسائل الإعلام، مضيفا أنه في نفس الحادث تم إطلاق صاروخ أخر نحو البحر، وردا على ذلك، قال الجيش إن مقاتلات سلاح الجو شرعت بضرب أهداف للفصائل في قطاع غزة.

ونشرت قيادة الجهة الداخلية تعليماتها الجديدة بخصوص تطور الأحداث قرب قطاع غزة، حيث أمرت قيادة الجبهة الداخلية سكان منطقة “غلاف غزة” بالامتناع عن التجمع أكثر من 300 شخص في منطقة مفتوحة و500 شخص في منطقة مغلقة.

وأفادت إذاعة “الجيش”، أنه بعد إطلاق الصواريخ من غزة على جنوب البلاد، والتوتر على جبهة الجنوب، قرر رئيس الأركان الجنرال غادي آيزنكوت، قطع زيارته إلى نيويورك والعودة إلى البلاد.

 

الاحتلال يقصف القطاع عقب سقوط صاروخ من غزة على بئر السبع