الاحتلال يمنع مسيرة “المشي من حيفا للأقصى” من دخول القدس

الاحتلال يمنع مسيرة

منع جيش الاحتلال الاسرائيلي مسيرة “من حيفا للمسجد الأقصى سيراً على الأقدام ” التي انطلقت تحت شعار “الأقصى مسؤوليتي” من دخول مدينة القدس وذلك بعد 5 أيام من سيرها، ووصولها لمشارف المدينة مساء الخميس.

وذكر موقع “يافا48″، أن جيش الاحتلال اعترض المسيرة عند حاجز موديعين، ومنعها من دخول القدس، مع العلم أن هذه هي السنة الثالثة لانطلاق المسيرة والثانية لمنعها من دخول القدس، حيث منع الاحتلال العام الماضي المشاركين من الدخول للمسجد الأقصى وأداء الصلاة فيه.

وكانت شرطة ومخابرات الاحتلال اعترضت المسيرة الثلاثاء الماضي أيضًا أثناء وصولها لمدينة قلنسوة قرب مدينة اللد بالداخل المحتل.

واستجوب عناصر الشرطة والمخابرات المشاركين في المسيرة وتفحصوا هواياهم.

وكانت المسيرة انطلقت السبت من مسجد عبد الله في حي الحليصة بمدينة حيفا للسنة الثالثة على التوالي، وتقدمها الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية، بمشاركة عشرات الشبان من مدن الداخل الساحلية.

ويقوم على المسيرة التي تنظم للسنة الثالثة على التوالي، عدد من أبناء مدينة حيفا وعلى رأسهم الشيخ رائد صلاح، وتحمل عنوان “الأقصى مسؤوليتي”.

وتهدف المسيرة للتأكيد على أن المسجد الأقصى مسؤولية الجميع ويجب نصرته من كل مسلم في العالم، وحمايته من انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن