Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

الاعلان عن اسماء المرشحين لجائزة افضل حارس مرمى


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات / الوطن اليوم

أعلن الاتحاد الدولي لكورة القدم واتحاد اللاعبين المحترفين عن لائحة الأسماء المرشحة لجائزة أفضل حارس مرمى لعام 2014، ضمن القائمة المختصرة المكونة من 55 لاعباً والتي سيتم الإعلان عنها في 1 ديسمبر/كانون الأول 2014.

وضمت اللائحة كل من:

1- الالماني مانويل نوير:

يعتبر الأوفر حظا لفوز بالجائزة بعد قيادته المنتخب الألماني الصيف الماضي الى احراز لقب كأس العالم 2014 في البرازيل على حساب المنتخب الأرجنتيني، كما أنه كان في تشكيلة الفيفا لأفضل 11 لاعب في العالم العام الماضي، كما تألق نوير مع ناديه بايرن ميونيخ، وتوج بهذه الجائزة العام الماضي.

2- الاسباني ايكر كاسياس:

كان في تشكيلة الفيفا لأفضل 11 لاعب في العالم لخمس سنوات متتالية من 2008-2012 وحافظ خلالها على اللقب مع نادي ريال مدريد ومنتخب اسبانيا.

3- تشيلي كلاوديو برافو:

من أبرز المرشحين حين كان مع ريال سوسيداد الإسباني في الموسم الماضي، قبل أن ينتقل منه إلى مواطنه برشلونة.

4- البلجيكي تيبو كورتوا:

وهو لأول مرة ضمن القائمة وكان معارا لثلاث سنوات إلى أتليتكو مدريد وساعده على التتويج بلقب دوري اسبانيا قبل أن يعود إلى نادي تشيلسي الإنجليزي.

5- الإيطالي جانلويجي بوفون:

كان في تشكيلة الفيفا لأفضل 11 لاعب في العالم عامي 2006 و2007، هو الحارس الوحيد الذي ظهر في القائمة المختصرة للجائزة منذ استحداثها عام 2005 .

ويتم اختيار الفائز جائزة أفضل حارس مرمى بالعالم باختيار اللاعبين أنفسهم، ويشمل ذلك تصويت عشرات الآلاف من اللاعبين المحترفين حول العالم. حيث يقومون باختيار حارس واحد وأربعة مدافعين وثلاثة لاعب خط وسط وثلاثة مهاجمين. وسيتم الإعلان عن القائمة المختصرة للمدافعين ولاعب خط الوسط والمهاجمين في 26 نوفمبر/تشرين الثاني، و28 نوفمبر/تشرين الثاني، و1 ديسمبر/كانون الأول على التوالي.