Thursday, April 18, 2019
اخر المستجدات

البرازيل تتأهل لربع نهائي كأس العالم بعد فوزها على المكسيك


البرازيل تتأهل لربع نهائي كأس العالم بعد فوزها على المكسيك

| طباعة | خ+ | خ-

رفض منتخب البرازيل تكرار مفاجآت كأس العالم معه بعد خروج الكثير من المنتخبات الكبرى، ونجح في تحقيق فوز على المسكيك (2-0) في دور الستة عشر ليمر إلى ربع النهائي.

البرازيل تنتظر الفائز من مباراة بلجيكا واليابان لتعرف منافسها في ربع النهائي من أجل مواصلة المسيرة نحو اللقب الغائب منذ عام 2002.

ملخص المباراة

المكسيك أظهرت خطورتها في الدقيقة الأولى وكادت أن تهز الشباك في الدقيقة الثانية بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ضربة ركنية.

نيمار رد في الدقيقة 5 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في منتصف المرمى فشل الحارس أوتشوا في التعامل معها بشكل جيد لترتد منه على يساره لكنها ذهبت بعيدة عن المرمى ليشتتها الدفاع.

وسيطرت المكسيك وكانت أخطر في الدقائق التالية لترسل الكثير من العرضيات الخطيرة خلف الدفاع لكنها لم تكن ناجحة في اللمسة الأخيرة لتكتفي بتصدير التوتر والخوف للفريق البرازيلي.

واخترق نيمار ببراعة من الجبهة اليسرى ليراوغ الدفاع ويصل إلى الحارس ليسدد كرة أرضية تصدى لها أوتشوا في الدقيقة 25 بنجاح لينقل البرازيل لحالة هجومية شرسة انتهت بعرضية أخرى شتتها الدفاع بعد حصار للدفاع المكسيكي أمام منطقة الجزاء.

وحاول جابريل جيسوس الوصول للشباك في الدقيقة 33 بعد تسديدة بيسراه من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ثم تابعها كوتينيو بتسديدة ضعيفة شتتها الدفاع قبل أن تعانق الشباك المكسيكية.

المكسيك حصلت على ركلة حرة في الدقيقة 43 في منتصف ملعب البرازيل ليتم تنفيذ كرة خلف الدفاع هوائية لكنها وصلت أقرب إلى الحارس البرازيلي أليسون.

ومن ركنية قصيرة مرر نيمار إلى كوتينيو ليتوغل في منطقة الجزاء بالدقيقة 48 ليسدد قذيفة حولها الحارس أوتشوا إلى ركنية جديدة لم يستفد منها الفريق البرازيلي.

الهدف البرازيلي جاء أخيراً في الدقيقة 51 بعد تمريرة بالكعب من نيمار إلى ويليان الذي توغل في منطقة الجزاء ليحول عرضية أرضية خطيرة مرت من جيسوس لتجد قدم نيمار وتتحول إلى الشباك.

فاجنر مرر عرضية أرضية خطيرة في الدقيقة 59 ليحولها باولينيو بتسديدة قوية لكنها في منتصف المرمى ليتعامل معها أوتشوا بنجاح ويبعد الكرة بعيداً عن شباك فريقه.

ومن مرتدة أخرى خطيرة كادت المكسيك أن تدرك التعادل بتسديدة يسارية رائعة في الدقيقة 62 من اللاعب كارلوس فيلا لكن الحارس أليسون حولها إلى ضربة ركنية.

انطلق ويليان في العمق المكسيسكي ويرسل تمريرة إلى نيمار في منطقة الجزاء ليسدد نجم البرازيل كرة يسارية مرت بجوار القائم الأيسر بقليل لتضيع فرصة هدف ثاني في الدقيقة 69.

وحسمت البرازيل فوزها بهدف ثاني في الدقيقة 89 عن طريق البديل فيرمينو بعد انطلاقة رائعة من نيمار انتهت بعرضية أوصلت الكرة أمام الشباك ليسجل روبيرتو هدفاً ثميناً لبلاده قبل النهاية بلحظات.