Tuesday, July 17, 2018
اخر المستجدات

البردويل: أبومازن بدأ فعليًا بتطبيق عقوبات جديدة على غزة


صلاح البردويل

| طباعة | خ+ | خ-

ذكر عضو المكتب السياسي في حركة “حماس” صلاح البردويل، أن الرئيس محمود عباس “أبومازن،” بدأ فعليا على الأرض في تطبيق عقوبات جديدة على قطاع غزة، التي هدد بها قبل أيام.

وقال البردويل اليوم الأربعاء : “لقد بدأ أبومازن في تنفيذ عقوباته على الأرض فعليا، فقد قطع كامل الموازنات التشغيلية عن الوزارات في القطاع، كما قاطع كل الوزراء إداراته في غزة. على حد تعبيره

وفي إطار آخر، أكد البردويل أن مسيرة العودة الكبرى، التي دشنها الفلسطينيون في يوم الأرض ، لا تزال في بدايتها، وأنها مستمرة حتى تحقيق أهدافها في العودة وإنهاء الاحتلال.

وقال : “مسيرة العودة الكبرى هي فعل استراتيجي بالنسبة للشعب الفلسطيني، لمواجهة مخططات التآمر على حقوقه سواء عبر صفقة القرن أو غيرها”.

وأضاف: “هذه مسيرة شعبية سلمية لا ترغب في المواجهة العسكرية، لكنها لا تخشاها، والفصائل جزء منها من خلال تحريضهم للشعب على الانخراط فيها”.

وأشار البردويل إلى أن حركة “فتح في قطاع غزة جزء أصيل من المسيرة الكبرى ومشاركة في الهيئة الوطنية العليا لإدارة هذه المسيرة، “على خلاف حركة فتح في الضفة التي مازالت حتى هذه اللحظة جزءا من سياسة التنسيق الأمني مع الاحتلال”، على حد قوله.

وحسب الصحة، فقد استشهد منذ انطلاق مسيرة العودة الكبرى على الحدود الشرقية لقطاع غزة، 17 مواطنًا، فيما أصيب أكثر من 1500 مواطنًا، 46 منها لا تزال حرجة، علمًا أن سلطات الاحتلال تحتجز جثماني شهيدين آخرين ارتقيا الجمعة الماضية.