Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

البرغوثي: أوسلو فشلت ومطلوب تشكيل قيادة فلسطينية لتحقق الوحدة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

قال الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، “مصطفى البرغوثي،” اليوم الأربعاء، إن ما يجرى من مواجهات في كافة مدن الضفة الغربية، يأسس لمرحلة جديدة، وانتفاضة جديدة، مضيفاً   أن هذه المرحلة تطوي مرحلة المراهنة على التفاوض مع الاحتلال الإسرائيلي”.

وذكر “البرغوثي” أن مرحلة التفاوض انتهت ولم يجني عبرها الفلسطينيين إلا مزيد من التوسع الاستيطاني، ورفع عدد المستوطنين الإسرائيليين، من 111 الف مستوطن إلى 650 الف، مؤكداً أن هذه المرحلة مبنية على التحضير لترتيبات فلسطينية مغايرة لما هو حالياً، سيما بعدما فشل اتفاق اوسلو بشكل نهائي.

وأوضح” البرغوثي” أن هذه المرحلة تتميز بصفة الهبة الجماهيرية الواسعة، تصل إلى ذروة انتفاضة شاملة في كافة مدن الضفة الغربية، يمكن أن تتصف بشكل الموجات، من منطلق مضمون رئيسي، مستند على إدراك الشعب الفلسطيني بأنه لن يحصل على حقوقه، إلا بالكفاح والمقاومة.

وأكد أن ما يحتاجه الفلسطينيين في هذه الأوقات هو تبني استراتيجية وطنية جديدة، وبديلة للقائمة، تعتمد في التركيز على المقاومة بكافة أشكالها عموماً والشعبية خصوصاً والعمل على تصعيدها كما يجري حالياً بمدن الضفة الغربية وليس على المفاوضات.

وشدد على أهمية توسيع دائرة المقاطعة لإسرائيل بالتزامن مع دعم صمود الفلسطينيين.

واعتبر “البرغوثي “أن ما ينقص الفلسطينيين في الوقت الحالي هو تشكيل قيادة وطنية موحدة تحقق الوحدة الوطنية وتقود المرحلة الجديدة، مبيناً أن اتصالات واسعة النطاق تجري حالياً على المستوي الدولي والعربي والإسلامي، بشأن المرحلة الجديدة، مؤكداً وجود ترحب كبير بخطوات هذه المرحلة.