Sunday, December 17, 2017
اخر المستجدات

البرغوثي: يجب تفعيل دور الأمم المتحدة في تلبية حقوق الشعب الفلسطيني


مصطفى البرغوثي

مصطفى البرغوثي

| طباعة | خ+ | خ-

استقبل النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، وزيرة الدولة للشؤون الخارجية في السويد أنيكا سودر، والمبعوث السويدي لعملية السلام بيير اورنيوس بحضور القنصل العام للسويد آن- صوفي نيلسون، والوفد المرافق، وشارك في اللقاء من المبادرة الوطنية إياد المسروجي.

وعبر البرغوثي عن الشكر و التقدير للمواقف السويدية المتميزة والمتواصلة في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية والتنموية، مؤكداً أن السويد تكرر مواقفها الطليعية في دعم حقوق الشعب، كما فعلت في حالة جنوب أفريقيا.

وعرض البرغوثي مخاطر الوضع الناجم عن سياسة الاستيطان الإسرائيلية، وانغلاق الأفق السياسي واستمرار الاحتلال الإسرائيلي، كما شرح أهمية الكفاح الشعبي الذي خاضه ويخوضه الفلسطينيون في القدس والانتصار الذي تحقق بإفشال محاولات تغيير الواقع في المسجد الأقصى وحوله.

كما عرض الأضرار الناجمة عن استمرار الحصار الإسرائيلي الظالم لقطاع غزة، و تأثيراته الخطيرة على الوضع الصحي والإنساني.

وناقش الطرفان تطورات جهود المصالحة الوطنية، وأهمية نجاحها لتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والوحدة الوطنية وتكريس المنظومة الديمقراطية في فلسطين؛ لتكون فلسطين قدوة في المنطقة في احترام حقوق الإنسان وبناء ديمقراطية قوية.

وأشار البرغوثي إلى أهمية تفعيل دور الأمم المتحدة في تلبية حقوق الشعب الفلسطيني واحترام القانون الدولي والدور المهم الذي تقوم به السويد من خلال عضويتها في مجلس الأمن وكافة مؤسسات الأمم المتحدة.




  •