البرلمان العربي يدعو الى جلسة طارئة الاثنين المقبل

البرلمان العربي

دعا رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، اليوم الخميس، إلى عقد جلسة طارئة للبرلمان العربي، الاثنين المقبل، لبحث تداعيات قرار الادارة الأميركية الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها من تل أبيب الى القدس.

وقال السلمي في بيان، نقلته وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، إن الدعوة لعقد جلسة طارئة تأتي لتمكين أعضاء البرلمان العربي الذين يمثلون كافة أطياف وتوجهات الشعب العربي من اصدار قرار يعبر عن نبض الشارع العربي بشأن هذا القرار الخطير للإدارة الأميركية.

وشدد في هذا السياق على أن القرار يعد تحديا صارخا لكل المواثيق والأعراف والقرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، ويهدد الأمن والسلم الدوليين ويستفز مشاعر العرب والمسلمين وأحرار العالم.

وأوضح أن القرار الأميركي “يؤسس لتغيير الوضع القانوني الحالي لمدينة القدس المحتلة بإرادة منفردة تتحدى اطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة في مسعى مرفوض لحسم هوية القدس العربية الاسلامية لمصلحة الدولة القائمة بالاحتلال لتكون عاصمة يهودية موحدة لها”، مؤكدا الموقف الثابت للبرلمان العربي بأن مدينة القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية، وأن هذا القرار يقوض عملية السلام في الشرق الأوسط، فضلا عن كونه عدوانا على حق الشعب الفلسطيني في عاصمة الدولة الفلسطينية مدينة القدس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن