Tuesday, March 19, 2019
اخر المستجدات

البطش: جهود كبيرة تبذل لنقل مسيرات العودة إلى الضفة الغربية والشتات


البطش: جهود كبيرة تبذل لنقل مسيرات العودة إلى الضفة الغربية والشتات

خالد البطش

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – وكالات: كشف القيادي في الجهاد الإسلامي والمنسق العام للهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار خالد البطش، عن “جهود كبيرة” تبذل من أجل نقل المسيرات إلى الضفة الغربية والشتات.

وقال البطش : “هناك مساع مع جهات عدة وجهود كبيرة تبذل؛ لنقل مسيرات العودة إلى الضفة الغربية وإلى فلسطينيي الشتات”. وفق ما أورده المركز الفلسطيني للإعلام.

وأشار البطش، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي إلى أنه “حتى هذه اللحظة غزة بشبابها ومجاهديها وشباب وشابات مسيرة العودة هي الركيزة الأولى والرافعة الأولى للتحرير ولاستمرار مسيرات العودة”.

وحول قرب الذكرى السنوية الأولى لانطلاق مسيرات العودة، أكد البطش استمرارها بشكلها السلمي والشعبي، وبأدواتها السلمية، قائلاً: “مستمرون وماضون، ولن نتردد أبداً، ولا يراهن أحد على صبرنا”.

وأضاف: “نؤكد حقنا في كسر الحصار الظالم عن قطاع غزة، وإسقاط صفقة القرن ورفضنا لكل مشروع أمريكي يهدف لتصفية القضية الفلسطينية، وحق العودة إلى فلسطين”.

وتابع البطش إن أهالي قطاع غزة وعبر مسيرات العودة وكسر الحصار أوصلوا إسرائيل إلى الإدانة الدولية، “منتظرين إجراءات عقابية حقيقية لمحاكمتها على جرائم حربها”.

ووصف البطش، تقرير الأمم المتحدة بـ”الخطوة الجيدة التي أسعدت الناس في قطاع غزة”، مضيفا : “ترجمة الإدانة وخطوات الأمم المتحدة على أرض الواقع واتخاذ إجراءات عقابية وآليات عمل حقيقية بحق إسرائيل، ومحاكمة قادتها المجرمين ووقف القناصة وكسر الحصار سيفرح الناس أكثر”.

وأردف قائلا : “الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي أوصل إسرائيل للإدانة الدولية بجرائم الحرب، قادر على أن يكشف عوراتها أكثر، وأن يسجل في كل يوم إنجازا جديدا على المستوى الميداني والسياسي”، مجدداً ترحيبه باسم هيئة العودة بالتقرير الحقوقي الدولي.

وذكر البطش أنه “لولا مسيرات العودة وتضحيات شباب غزة؛ لما اقتنع العالم بأن إسرائيل دولة إرهابية تقتل الأبرياء والنساء والأطفال والصحفيين والممرضين والمسعفين في قطاع غزة، متابعا : “نحن مستمرون في مسيراتنا سواء حاكم العالم إسرائيل أو لم يحاكمها”.

وزاد قائلا : “طالما اقتنع العالم أخيراً بفعل هذه المسيرات الشعبية وأن إسرائيل دولة إرهابية ترتكب جرائم حرب، نحن ننتظر الخطوة الثانية وهي محاكمة قادتها واتخاذ إجراءات قاسية بحقها لوقفها عن ارتكاب الجرائم وقنص الأبرياء في قطاع”.