Friday, May 24, 2019
اخر المستجدات

البغدادي يتجول في الموصل قادماً من الرقة


| طباعة | خ+ | خ-

أفادت قناة “السومرية” العراقية، مساء امس الأحد، أن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي وصل  إلى محافظة الموصل قادما من الرقة السورية برفقة قياديين عرب وأجانب.

ونقلت القناة نقلاً عن مصدر محلي بالموصل لم تكشف عن هويته قوله إن “البغدادي قام بالتجول بين عدد من مواقع التنظيم في نينوى التي سقطت بيد التنظيم بعد انسحاب القوات العراقية منها في العاشر من حزيران 2014.

وأضاف المصدر “البغدادي ومجموعة من قادة تنظيم داعش العرب والأجانب وصلوا، مساء الأحد، إلى نينوى قادمين من الرقة السورية وسط سرية تامة”، مبينا أن “عملية وصوله لم تكن على شكل رتل كبير بل دخل إلى المحافظة عبر المنطقة الصحراوية التي يسيطر عليها التنظيم عبر الحدود العراقية السورية”.

وبين المصدر أن “البغدادي شوهد وهو يقوم بتفقد عدد من مواقع التنظيم في نينوى”، لافتا إلى أن “هذه هي المرة الأولى التي يشاهد فيها زعيم داعش في نينوى مع مجموعة من قادة التنظيم”.

وكانت صحيفة “الجارديان” البريطانية قالت في مايو/أيار الماضي، إن البغدادي أصيب في عموده الفقري بعد غارة جوية أمريكية استهدفت موقعاً له في شمال غرب العراق في 18 آذار/مارس الماضي، لن تسمح له بقيادة التنظيم مستقبلا.

ووقع الهجوم في منطقة تبعد 80 ميلا (120 كيلومترا) غرب الموصل، حيث أسفر عن مقتل 3 رجال كانوا يرافقون البغدادي.