Friday, March 22, 2019
اخر المستجدات

“التربية” تكرم 66 من مديري المدارس المتميزين


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/ غزة

كرمت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للمتابعة الميدانية، اليوم الثلاثاء، 66 من مديري مدارس المحافظات الشمالية، تقديرا لجهودهم وإنجازاتهم التي حقوقها في مدارسهم ومجتمعاتهم المحلية وقيامهم بتنفيذ مبادرات تربوية إبداعية.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم محمد أبو زيد، أهمية التجديد والابتكار في العملية التعليمية التعلمية، خاصة داخل المدارس؛ باعتبارها الضمان الحقيقي للوصول إلى الغايات التربوية المنشودة.

وشدد على دور مديري المدارس في قيادة التغيير الفاعل، ورفد الطلبة بالقيم والمعارف والسلوكيات الايجابية، مشيرا في السياق ذاته، إلى الانجازات وتوجهات الوزارة الرامية إلى النهوض بالواقع التعليمي في كافة مديرياتها، سيما من خلال ما جسدته في خططها وفعالياتها وأنظمتها التي وصلت إلى مستويات اقليمية ودولية.

بدوره، أشار مدير عام المتابعة الميدانية، محمد القبج، إلى أن هذه الاحتفالية تأتي في سياق الحرص الذي توليه الوزارة في سبيل تعزيز روح التميز والعمل المنتج لدى مديري المدارس الذين وصفهم بالقادة الفاعلين والمؤثرين والذين يتحملون مسؤوليات كبيرة.

وأوضح أن اختيار المديرين المكرمين جاء ضمن أسس ومعايير واضحة ودقيقة، داعيا في السياق ذاته، إلى دعم العاملين في الميدان التربوي، وتشجيعهم على مواصلة تنفيذ نشاطات وفعاليات تسهم في خدمة النظام التربوي.

من جانبه، طالب أمين عام اتحاد المعلمين، أحمد سحويل، بضرورة إنصاف العاملين في السلك التربوي، خاصة مديري التربية والمعلمين والدفاع عن حقوقهم وتلبية مطالبهم.

وأكد الشراكة المتينة بين اتحاد المعلمين ووزارة التربية التي تبرهن على الغايات المشتركة لخدمة القطاع التربوي في فلسطين، لافتا إلى أن هذا التكريم يعد لفتة راقية من قبل الوزارة وطواقمها، ويؤكد الاهتمام بالعاملين في الميدان التربوي.