Monday, March 18, 2019
اخر المستجدات

الثاني خلال ساعات.. وفاة رضيع جديد بخان يونس


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ان رضيع يبلغ من العمر شهرا واحدا فقط، لقي حتفه جراء البارد القارص في المنخفض الجوي القطبي الذي يضرب الأراضي الفلسطينية.

وذكر اشرف القدرة الناطق باسم الصحة عبر موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، اليوم السبت، “ان الرضيع هو عادل اللحام يبلغ من العمر 29 يوما فقط، قضى متأثر بالبرد القارص في مدينة خان يونس والتي تشهد حالة من انهيار عشرات المنازل، بفعل تدفق المياه على المناطق الشرقية، وهي مناطق تعرضت لقصف اسرائيلي مركز خلال الحرب الأخيرة، ويعيشوا في “كرافانات” متنقلة لعدم إدخال مواد البناء للقطاع المحاصر من قبل اسرائيل.

ويرتفع عدد الوفيات جراء المنخفض الجوي العميق في غزة إلى رضيعين خلال اقل من 24 ساعة إلى اثنين، حيث سبق ان أعلنت المصادر الطبية عن وفاه رضيعة 4 شهور، من نفس مدينة خانيونس ممن يسكنون في مناطق مفتوحة، وتعرض منهم لقصف اسرائيلي أيضا.

ويضرب الأراضي الفلسطينية، منخفض جوي قطبي أدى إلى تعطيل السلك التعليمي، في الضفة الغربية وقطاع غزة، بالإضافة إلى انهيار عشرات المنازل في مناطق جنوب قطاع غزة والقرى النائية التي تعتبر ضعيفة في البني التحتية.

وأدت الخلافات السياسية الفلسطينية الداخلية، وتلكأ الاحتلال الاسرائيلي في إدخال مواد لقطاع غزة من مضاعفة معاناة الآف الآسر الفلسطينية التي تحتاج إعادة إعمار فورية بعد الحرب الاسرائيلية الأخيرة.