Wednesday, July 26, 2017
اخر المستجدات

الجاليات الفلسطينية ترفض قرار الخارجية بسلخ دائرة المغتربين عن منظمة التحرير


| طباعة | خ+ | خ-

اعلنت عدة جاليات في اوروبا وامريكا استهجانها من قرار وزارة الخارجية الفلسطينية، القاضي بسلخ دائرة المغتربين عن منظمة التحرير الفلسطينية، ومخاطبتها من جانب الخارجية دون ان يكون هناك قرار من منظمة التحرير بهذا الخصوص .

كما ويظهر التململ من اجراءات وزارة الخارجية جليا في رسائل من ممثلي الجاليات الفلسطينية في الشتات الى وزير الخارجية.

وكذلك احتجاجا على تدخلات الوزارة ، ومثال ذلك رسالة الأمين العام للاتحاد الفلسطيني لأمريكا اللاتينية والكاريبي الى وزير الخارجية الفلسطيني.

من جهته نفى رئيس دائرة شؤون المغتربين وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تيسير خالد في تصريح له اليوم الأحد، أي تغيير على عمل الدائرة، قائلاً: “الى الان لم ابلغ بشيء بشأن نقل دائرة شؤون المغتربين لوزارة الخارجية، مازالت تمارس عملها كالمعتاد”.

واكد أن ما تقوم به وزارة الخارجية من تغير اسمها وضم الدائرة لها هو تدخل في شؤون الجاليات الفلسطينية في الخارج، والجاليات ردّت على هذا التدخل بالرفض، كالأمين العام للاتحاد الفلسطيني لأمريكا اللاتينية والكاريبي بعد ارسال وزير الخارجية رياض المالكي رسالة للجاليات والفدراليات والشخصيات الاعتبارية تفيد بالحاق دائرة المغتربين بوزارة الخارجية .

وأكد رئيس الدائرة أن موضوع نقل الدائرة لوزارة الخارجية سيبحث في الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

واضاف أن دائرة شؤون المغتربين موجودة وتمارس عملها كالمعتاد ولم يجرِ اي تغير على مهماتها ومسؤوليانها أو أدوارها، ومازالت تواصل عملها باعتبارها مرجعية للجاليات الفلسطينية في الخارج.

وأشار عضو التنفيذية إلى “أن الجاليات الفلسطينية تعرف ان التواصل معها شأن من شؤون منظمة التحرير وليس السلطة، فالسلطة مهامها محلية فقط، والجاليات تتبع منظمة التحرير ودوائرها”.