Sunday, October 21, 2018
اخر المستجدات

الجهاد الإسلامي في صور تستقبل “ملتقى الجمعيات اللبنانية”


الجهاد الإسلامي في صور تستقبل "ملتقى الجمعيات اللبنانية"

| طباعة | خ+ | خ-

استقبل عضو قيادة ساحة لبنان في “حركة الجهاد الإسلامي”، “أبو سامر موسى”، عصر اليوم السبت، وفداً من “ملتقى الجمعيات الأهلية في صور” ، ضم كلا من:رئيس جمعية الأكاديميين في صور “خليل الأشقر”، ورئيس جمعية “هلا صور الثقافية الاجتماعية الدكتور “عماد الدين سعيد”، ورئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني “عبد فقيه”، وذلك بحضور مسؤول العلاقات في “حركة الجهاد” في صور، محمد عبد العال.

وقدّم الوفد التهاني والتبريكات بانتخاب الأستاذ زياد نخالة “أبو طارق”، أميناً عاماً لـ”حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين”، وكذلك انتخاب أعضاء المكتب السياسي، مشيدين بمواقف الحركة ودورها في حفظ المقاومة ونهجها، متمنين الشفاء العاجل للدكتور “رمضان عبد الله شلح”.

وناقش المجتمعون الأوضاع العامة في المنطقة، وحجم المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية، داعين كل الطيف الفلسطيني والشعوب الحرة بذل كل الجهود لإسقاط “صفقة القرن” التي تستهدف الأمة بشكل عام وقضيتها المقدسة والعادلة قضية فلسطين.

وثمّن المجتمعون دعوة الأمين العام لحركة الجهاد الى توحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الإنقسام وإتمام المصالحة، مؤكدين على أهمية المبادرة التي طرحها لصيانة الوضع الفلسطيني وإعادة اللحمة لمواجهة كل المشاريع التصفوية للقضية.

ووجّه المجتمعون تحية إجلال وإكبار لأبناء غزة العزة الذين خرجوا في جمعة الصمود والثباث لمواجهة العدو الصهيوني، وصمودهم رغم الحصار الظالم، والخذلان والتآمر العربي.

وناشدوا الحكومة اللبنانية إيجاد صيغة تحافظ على الوجود الفلسطيني، وإنهاء معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيمات.

كذلك ناقش المجتمعون كافة القضايا الاجتماعية والإنسانية المتعلقة بوضع المخيمات في صور، داعين الحكومة اللبنانية إلى “إقرار الحقوق المدنية والإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني المقيم في لبنان لينعم بالعيش الكريم ومواصلة جهاده حتى العودة .

وقدم رئيس جمعية هلا صور نسخة عن الاصدار الاخير للمجلة وكذلك قدم موسى نسخة من كتاب الدكتور رمضان عبدالله شلح الاسلام والقدس.