Wednesday, April 24, 2019
اخر المستجدات

الجهاد الإسلامي وحماس تبعثان رسائل للاحتلال بعد تصاعد الاوضاع في غزة


الجهاد الإسلامي وحماس تبعثان رسائل للاحتلال بعد تصاعد الاوضاع في غزة

| طباعة | خ+ | خ-

بعثت حركتا الجهاد الإسلامي وحماس، اليوم الأربعاء، رسائل تهديد إلى الاحتلال الإسرائيلي بعد جولة التصعيد التي جرت الليلة الماضية في قطاع غزة.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي، أن “المقاومة الفلسطينية من حقها وواجبها الرد بالمثل على التصعيد الإسرائيلي، وفق ما تقرره الظروف الميدانية وما تراه مناسباً”.

وقال داوود شهاب مسؤول المكتب الإعلامي للحركة في تصريح صحفي أورده موقع فلسطين اليوم: “غزة ليست ميدان رماية لطائرات الـF16 “الإسرائيلية”، والمرحلة التي كان كيان الاحتلال يتحرك فيها وكأنما يتحرك في الفراغ أيضاً مرحلة انتهت”.

وأضاف: “المقاومة من حقها وواجبها الرد بالمثل وفق ما تقرره الظروف الميدانية وما تراه مناسباً، تحية لرجال المقاومة الأبطال”.

من جانبها أكدت حركة حماس أنها لن تسمح للاحتلال بالاستفراد بالشعب الفلسطيني أو فرض أي معادلات جديدة.

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم:” كل التحية للمقاومة الباسلة التي ردت على القصف الإسرائيلي لمواقعها في غزة وهذا حق مشروع”.

وأضاف برهوم في تغريدة:” إن رسالة القصف بالقصف تأكيد على أن المقاومة هي من يحدد قواعد الاشتباك وعلى طريقتها، وعلى الاحتلال أن يتحمل النتائج”.

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي الليلة، عدة مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة؛ بداعي إطلاق طائرات ورقية وبالونات حارقة صوب مستوطنات غلاف غزة أمس.

وردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ تجاه مستوطنات جنوب إسرائيل.