Wednesday, June 28, 2017
اخر المستجدات

الجيش الإسرائيلي: لا علاقة لـ”داعش” أو منظمات فلسطينية بهجوم القدس


| طباعة | خ+ | خ-

قال ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، إنه “لا علاقة لتنظيم داعش أو أي فصيل فلسطيني بالهجوم الذي وقع في مدينة القدس أمس”.

ونقلت جميع وسائل الإعلام العبرية عن الضباط في بيان رسمي للجيش قولهم؛ بأن التحقيقات تشير إلى أن المنفذين ليس لهم علاقة بتنظيم داعش أو أي مجموعات فلسطينية.

ورجح البيان أن يكون منفذو العملية قد خططوا بشكل فردي، وأنه لا يوجد اتصال بينهم وبين أي جهة.

وكان التنظيم زعم في بيان نشرته وكالة “أعماق” التابعة له، أن عناصره نفذوا عمليتي الطعن وإطلاق النار، لكن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أعلنت مسؤوليتها، عن الهجوم و أطلقت عليه “وعد البراق” مؤكدة أن اثنين من منفذيه ينتمون لها، فيما تبنت حركة حماس الشهيد الثالث وقالت أنه أحد عناصرها.

واستشهد مساء الجمعة، ثلاثة شبان فلسطينيين، وقتلت مجندة إسرائيلية، وأصيب أربعة جنود آخرين، إثر بعملية طعن في منطقة باب العمود بمدينة القدس المحتلة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشهداء الثلاثة، هم براء ابراهيم صالح (18 عاما) وعادل حسن أحمد عنكوش (18 عاما) من قرية دير أبو مشعل، غرب رام الله، وشهيد ثالث لم تحدد هويته بعد.

شهود عيان صرحوا لوسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات الاحتلال أطلقت نيران كثيفة اتجاه شابين بالقرب من “مغارة سليمان” كما أطلقت النار باتجاه ثالث عند مدخل درجات باب العمود بالمدينة.

واضاف الشهود أن قوات الاحتلال أطلقت نيرانها بصورة عشوائية في المكان، علما أنها المكان يكتظ بالمارة خاصة، لا سيما أن وقت الحادثة تزامن مع آذان المغرب.

 


  • إعلانات