Monday, May 20, 2019
اخر المستجدات

الجيش الإسرائيلي يقرر تغيير سياسته تجاه غزة


| طباعة | خ+ | خ-

القدس المحتلة / الوطن اليوم

علمت القناة العاشرة مساء اليوم الأحد بأن المنظومة الأمنية في “إسرائيل” قد قررت تغيير سياستها الهجومية في كافة مناطق قطاع غزة بصورة دراماتيكية، وذلك في أعقاب تزايد إطلاق الصواريخ في الآونة الأخيرة تجاه البلدات والمدن الإسرائيلية.

ووفقاً لما جاء على موقع القناة فإن جيش الاحتلال كان قد ألقى يوم أمس مناشير بشكل مكثف على سكان مدينة غزة تحذرهم من أن لأي منزل سيتم إطلاق الصواريخ بجواره فإن سلاح الجو سيقوم بضرب تلك المباني.

ويشار إلى أن الجيش الإسرائيلي قد استهدف منذ انتهاء التهدئة يوم الثلاثاء الماضي عصراً نحو 293 هدفاً، في حين تم إطلاق نحو 570 صاروخ تجاه البلدات الإسرائيلية، تمكنت القبة الحديدية من اعتراض 76 منهم فقط.

ووفقاً للمعطيات التي نشرتها القناة العاشرة فإنه ومنذ بدء العملية العسكرية في قطاع غزة زعمت بأن الفصائل الفلسطينية قد أطلقت نحو 600 صاروخ من أوساط مناطق مأهولة بالسكان، في حين أطلقت نحو 260 صاروخ من مؤسسات تعليمية، كما أطلقت نحو 130 صاروخ من مقابر، وأكثر من 160 صاروخ من مؤسسات دينية، وأكثر من 50 صاروخ من قبل مستشفيات، علماً بأن هذه المعطيات لا تمثل إلا نفسها في ظل تزايد الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد السكان المدنيين في قطاع غزة.