Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

الجيش العراقي يعلن مقتل عشرات المسلحين من تنظيم الدولة الاسلامية


| طباعة | خ+ | خ-

الأناضول – أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي، الأحد، عن مقتل عشرات العناصر من تنظيم “داعش”، في غارة جوية لطيران الجيش العراقي، والتحالف الدولي، على عدّة مناطق في العراق، فيما قتل مدير الشرطة الإسلامية للتنظيم في الموصل (شمال) بحسب ضابط في البيشمركة.

وقالت خلية الإعلام الحربي (هيئة إعلامية معنية بإصدار البيانات العسكرية)، في بيان، إن “قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل ثمانية عناصر من تنظيم “داعش”، بينهم المسؤول الأمني لقاطع الجزيرة غرب الأنبار.

وأضافت الخلية إن التحالف الدولي نفذ ضربة بالتنسيق مع قيادة عمليات الجزيرة والبادية في منطقة جبة غرب الأنبار، أسفرت عن قتل عشرة عناصر من التنظيم، وتدمير ثلاثة مدافع هاون وقاعدة صواريخ.

واوضح البيان أن طيران الجيش العراقي نفذ أربع طلعات على قواطع العمليات كافة استهدفت تجمعات لتنظيم داعش، ما أسفر عن مقتل 45 مسلحاً بينهم عرب وأجانب.

كما أشار البيان إلى أن قيادة عمليات بغداد نفذت عملية عسكرية بقضاء الكرمة 53 كم شرقي الرمادي والمناطق المحيطة بها، أسفرت عن مقتل عشرة عناصر من التنظيم وجرح ستة آخرين.

وفي محافظة نينوى (شمال العراق)، قال ضابط برتبة ملازم في قوات البيشمركة، ريناس دلي، إن طائرات التحالف الدولي قصفت مقر الشرطة الإسلامية لتنظيم داعش في ولاية دجلة، الواقع في القاعدة العسكرية غربي ناحية القيارة، أدى الى مقتل الارهابي الخطير (أركان عبدالواحد الجبوري) مدير الشرطة الاسلامية في ولاية دجلة.

وأضاف دلي، أن الارهابي ( أركان عبدالواحد الجبوري) هو خال والي ( ولاية دجلة ) الجديد، المدعو ( أحمد مصلح الجبوري) الملقب ب ( أبو ايوب) ، يسكن ناحية الشورى ضمن محافظة نينوى.

وزاد خطر “داعش”، بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق صيف العام الماضي، وإعلان ما أسموه بــ “دولة الخلافة” عليها إلى جانب أراضٍ سيطروا عليها في سوريا.