Friday, June 22, 2018
اخر المستجدات

الجيل الجديد من موديل فيات 500 يتحول للعمل بالكهرباء في 2020


الجيل الجديد من موديل فيات 500 يتحول للعمل بالكهرباء في 2020

| طباعة | خ+ | خ-

سيطرت شركة تسلا على سوق السيارات الكهربية سيطرة تامة على مدى السنوات القليلة الماضية، وتستعد الشركة لتعزيز صدارتها بعد إصدارها لموديل Model 3 الذي يعد أقل السيارات تكلفة، ويحاول بقية مصنعي السيارات اللحاق بتسلا بوتيرة بطيئة لكن ثابتة.

جيل جديد

فقد أعلنت شركة بي إم دبليو BMW منذ أشهر قليلة عن بدئها لتصنيع موديل MINI كهربي في نوفمبر 2019، كما أعلنت فيات حالياً عن جيلها الجديد من سيارة فيات 500 الذي ستلقى تغييرا كهربيا بالكامل وسيصدر في الأسواق بحلول 2020.

الاحتفاظ بالصدارة

تحاول فيات أيضا الحفاظ على صدارتها في السوق بإصدارها لسيارة مهجنة تعمل بالوقود والكهرباء في العام القادم لتتكيف مع التشريعات الجديدة المجرمة للإنبعاثات الملوثة، مما سيساعد فيات على دراسة سوق السيارات الكهربية والسيارات الهجينة المشحونة بالكهرباء، وسيمكنها من ترسيخ مكانتها في سوق سيارات المدينة.

وقال مدير شركة فيات، سيرجيو مارشيوني، إن نموذج فيات 500 الصديق للبيئة يفوق كونه موديل 500 تقليدي، حيث تستعد فيات لاستغلال فرصة استخدام السيارات التي تعمل بالبطاريات الكهربية بالمقاطعات التي سيجرم فيها قيادة السيارات التي تعمل بالوقود التقليدي.

تكتم على التفاصيل

وسيصمم الموديل الكهربي والموديل المهجن الجديد وفقا لموديل 500 وسيعرضان في خلال عامين، وفي المقابل، لم تكشف الشركة عن أي تفاصيل بخصوص محرك 500 الكهربي، ولم تعلق عن بيعه بالولايات المتحدة، فحتى الآن لا تباع السيارات الكهربية الصغيرة سوى في كاليفورنيا لتوافقها مع قوانين الإنبعاثات الملوثة بالولاية.