Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

الحكومة تعلن المستفيدين من مشروع ترميم البيوت بغزة


| طباعة | خ+ | خ-

القدس / الوطن اليوم

أعلنت حكومة الوفاق الوطني الأربعاء أسماء قائمة للمستفيدين من مشروع ترميم البيوت وشراء مواد البناء في غزة.

وأكدت أنه ابتداء من يوم غد الخميس ستقوم وزارة الأشغال العامة والإسكان بشكل يومي بنشر قوائم بأسماء الأفراد المستفيدين من المشروع وشراء مواد البناء، حتى يتم تغطية جميع الأفراد الذين يلزمهم مواد بناء لترميم بيوتهم.

وأضافت الحكومة أنه ولضمان توفر إمدادات كافية من المواد لدى الموردين، سيقتصر النشر على 2.000 اسم يوميا كحد أقصى، من أصل 25 ألف، من الأفراد الذين سيقومون بشراء مواد البناء على أن يتم الانتهاء من مراجعة كشوفات التقييم التابعة لهم.

وأوضحت الحكومة انه وبغية شراء مواد البناء ضمن إطار العمل ذاته، فمن الضروري ان تكون قد قامت وزارة الأشغال العامة والإسكان أو وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الاونروا) بإجراء تقييم للأضرار التي لحقت بالملكية وان يخول أصحاب البيت المتضرر استخدام بيانات التقييم ضمن هذه الاّلية، ولمن لم يتم تقييم بيوتهم المتضرر إما من قبل وزارة الأشغال العامة والإسكان (برنامج الأمم المتحدة الانمائي – UNDP) او وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) عليهم التواصل مع الجهة المعنية.

وأشارت الحكومة إلى أنه من خلال الأسابيع المقبلة سيتمكن جميع الأفراد الذين يحتاجون الى مواد البناء في غزة من الوصول الى الآلية، وسيتمكنون من شراء المواد لترميم أو اعادة بناء ممتلكاتهم في ذات المواقع التي كانت مبنية عليها من قبل.

وأكدت الحكومة أن جهودها المتعلقة بالبيوت والأحياء التي تم تدميرها بشكل كلي سيتم الاعلان عنها قريبا، مشيرة إلى ضرورة تواصل المستفيدين مع وزارة الاشغال العامة والاسكان (برنامج الأمم المتحدة الانمائي – UNDP) او وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا).

واشارت الحكومة إلى ان طواقم من الأمم المتحدة بالتنسيق مع الحكومة ستقوم بزيارات تفقدية لضمان فاعلية استخدام المواد في عمليات الترميم، ولضمان استمرار وصول المواد المتعلقة بالبناء.