Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

الحكومة تقرر صرف علاوة غلاء المعيشة للموظفين


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

قرر مجلس الوزراء اليوم صرف علاوة غلاء المعيشة للموظفين العاملين في الوطيفة العمومية، وفق ما تم التوافق عليه مع نقابة العاملين العمومية سابقا.

وذكر بيان الحكومة الصادر بعد جلستها الاعتيادية التي عقدت اليوم في مجلس الوزراء برام الله، برئاسة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ان قرار صرف علاوة غلاء المعيشة جاء حرصا من الحكومة على الحفاظ على مصلحة العمل وموظفي القطاع العام.

وحدد بيان الحكومة آلية الصرف كما يلي: صرف تكملة غلاء المعيشة للعام 2013 عن ثلاثة أشهر 10،11، 12/2013م، بنسبة 2.03% في راتب شهر تشرين الاول 2014م. صرف نصف بدل غلاء المعيشة بنسبة 0.86% عن خمسة أشهر من العام 2014م في راتب شهر تشرين الاول 2014م. استمرار صرف نصف بدل غلاء المعيشة للعام 2014م بنسبة 0.86% ابتداء من الشهر الحالي. التزام الحكومة بجدولة المتبقي من غلاء المعيشة لعام 2014 بنسبة 0.85% خلال الفترة القادمة.

وقرر المجلس الموافقة على استخدام بعض قطع الأراضي الحكومية، لتنفيذ مشروع مؤسسة التعاون التركي (تيكا) لإقامة كرفانات بشكل مؤقت للمتضررين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى حين إعادة إعمار منازل المواطنين الذين دمرت منازلهم، وفحص إمكانية إنشاء وحدات مؤقتة كذلك مكان البيوت المدمرة.

وصادق المجلس على إعفاء الوقود لمحطة غزة لتوليد الكهرباء (التشغيل الجزئي) من الضرائب ولمدة شهر، إلى حين توفير التمويل اللازم من مصادر أخرى، أو إلى حين تفعيل سيناريوهات المصادر البديلة والتي تم عرضها على الجانب الإسرائيلي. علماً بأنه قد بذلت جهود كبيرة ضمن الإمكانيات والقوى العاملة المحلية المحدودة من أجل العمل على الإصلاح الجزئي للمحطة، والتي تكللت بالنجاح.