Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

الحمد الله: نتطلع الى استمرار دور الإتحاد الأوروبي في دعم جهود السلام واعادة اعمار غزة


| طباعة | خ+ | خ-

رام الله / الوطن اليوم

قال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله في مؤتمر صحفي مشترك عقب لقائه وزيرة خارجية الإتحاد الأوروبي فردريكا موغريني: “إن حكومة الوفاق الوطني تجدد إدانتها الشديدة للتفجيرات الإجرامية التي استهدفت بيوت عدد من قادة حركة فتح في قطاع غزة أول أمس، وتؤكد التزامها بالمضي قدما في العمل لخدمة أبناء شعبنا ولإعادة الإعمار ودمج قطاع غزة كليا بباقي محافظات الوطن، كي يتم عزل هؤلاء الذين يهدمون الانجازات التي نقوم بها رغم كل التحديات والصعوبات” .

وأضاف الحمد الله في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر رئاسة الوزراء برام الله، اليوم السبت، أن حكومة الوفاق الوطني تعمل وفق خطة اعادة الاعمار التي تم اقرارها من قبل مجلس الوزراء من اجل رفع المعاناة على شعبنا في قطاع غزة. مشدداً على اهمية بذل المزيد من الجهود من قبل الدول التي شاركت في مؤتمر القاهرة لإعادة الإعمار الشهر الماضي للايفاء بالتزامتها التي تعهدت بها.

الى ذلك أشار الحمد الله الى أن الحكومة بدأت بعملية إعادة الإعمار حيث انها ستقوم خلال الايام القادمة بالعمل على زيادة مدة ساعات عمل الكهرباء من 5 ساعات يومياً الى 16 ساعة، وقد قامت بإصلاح ما يزيد عن 76 كيلو متر من شبكات الكهرباء، واصلاح العديد من آبار المياه ومحطات التحلية، والبدء في إزالة الركام، والبدء في إصلاح بعض المنازل المتضررة بشكل جزئي. مضيفا أن الحكومة ستقوم بزيارة إلى بعض الدول العربية لطلب دفعات عاجلة لاعادة الاعمار.

وأكد الحمد الله على أن التحريض الذي تمارسه حكومة الاحتلال الإسرائيلي ضد القيادة الفلسطينية وضد جهودنا المشروعة سياسيا ودبلوماسيا لا يخدم المساعي الدولية والفلسطينية للوصول إلى حل سياسي ينهي الاحتلال ويوفر الاستقلال لشعبنا. مضيفاً بأن فلسطين تتطلع إلى شراكة حقيقية مع المجتمع الدولي أسوة بدول العالم الحرة، والى استمرار دور الإتحاد الأوروبي في دعم جهود السلام واعادة اعمار غزة.

بدورها أكدت موغريني إلتزام الإتحاد الأوروبي في دعم حكومة الوفاق الوطني مالياً وسياساً، وإعادة إعمار قطاع غزة من أجل تحسين الظروف المعيشية لأبناء الشعب الفلسطيني. مجددة موقف الإتحاد الأوروبي الرافض للإستيطان، كما شددت على ان الإتحاد الاوروبي سيواصل مساعيه لدعم التقدم في العملية السياسية المبنية على مبدأ حل الدولتين.