Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

الحمد الله يتوجه لقطر والإمارات لتأمين دفعات مالية عاجلة لإعمار غزة


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

توجه رئيس وزراء حكومة التوافق رامي الحمد الله ، مساء السبت، مغادرًا أرض الوطن ، إلى دولتي الإمارات وقطر، بغرض توفير دفعات مالية عاجلة، لصالح عملية إعادة إعمار غزة، ولتسريع تنفيذ المشاريع الطارئة، في ظل ما يعانيه سكان قطاع غزة من ظروف صعبة.

وشدد الحمد الله على أن الجولة تأتي ضمن مساعي الحكومة لتسريع عملية الإعمار ودعم صمود وثبات المواطنين في كافة المحافظات، وحمل قضية القدس إلى كافة المحافل الدولية ، وحث الدول العربية الشقيقة على دعم صمود وثبات أهل مدينة القدس وحماية مقدساتها، لا سيما المسجد الأقصى المبارك من التهويد والتقسيم.

ويذكر ان حركة المقاومة الإسلامية “حماس” هاجمت أول أمس السلطة الفلسطينية وحكومة التوافق ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” لتباطؤهم في إعادة قطاع غزة.

وقال القيادي في حماس خليل الحية “3 أشهر ولم تفعل دول العالم أي خطوة لإعمار القطاع.. وهل يعقل أن الوكالة وغيرها لم ينتهوا حتى الآن من حصر البيوت المدمرة”.

وأضاف: “حكومة التوافق تسارع لأخذ نصيبها من أموال الاعمار المخصصة للمظلومين والذين ما زالوا في بيوت الإيواء.. والسلطة لا يهمها شيء وتبحث عن نصف ما قدر للإعمار لضمها لخزيتها التي تأخذها دون أن تقوم بمسئولياتها على غزة”.