Tuesday, March 19, 2019
اخر المستجدات

الحمد الله يعلن عن تأسيس صندوق لمشاريع الشباب بقيمة 2 مليون دولار


| طباعة | خ+ | خ-

أعلن رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله في حديث خاص لبرنامج صوت البلد على اذاعة 24 اف ام الذي يقدمه الإعلامي ايهاب الجريري ان الحكومة ستقدم 2 مليون دولار لدعم الشباب ومشاريعهم الصغيرة، مؤكدا سعيها لزيادة المبلغ من خلال دعم القطاع الخاص لصندوق خاص بالشباب ابتداء من بداية العام المقبل وذلك تلبية للمبادرة التي قدمتها اذاعة 24 اف ام.

ووعد الحمد الله خلال حوار إذاعي شامل لحصاد العام 2014 من استوديو 24 ومن خلال عشرين إذاعة محلية في مختلف مدن الضفة وغزة بدراسة إتاحة الحجز قبل السفر عبر معبر الكرامة مضيفا أن الحكومة تتابع  قضية المعبر وستعمل كل ما هو متاح في الجانب الفلسطيني لتسهيل السفر على المواطنين.

وفيما يتعلق بعدادات السيارات العمومية وقانون المرور قال رئيس الوزراء: “إن الحكومة بصدد مراجعتهما ودراسة الجدوى منها وستكون هناك مراجعة شاملة لنظام العدادات في التاكسي”.

وكشف الحمد الله انه لم يصل من أموال اعادة إعمار غزة سوى ثلاثة عشر مليون دولار مشيرا أن الحكومة تسعى جاهدة لتحفيز الدول التي وعدت بتقديم الأموال لتسريع إعادة الإعمار حيث تم حتى اللحظة ترميم عشرة الاف منزل دمر خلال العدوان الأخير
على غزة.

وجدد الحمد الله تأكيده أن المصالحة هدف لكل الشعب الفلسطيني ووضع عقبات أمام الحكومة غير مقبول اطلاقا، ويجب على كل الفصائل أن تدعم عمل الحكومة لتمكين عملها في قطاع غزة”.