Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

الحملة الوطنية: تسليم رفات أربعة شهداء غداً


| طباعة | خ+ | خ-

أعلنت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة والكشف عن مصير المفقودين أنه سيتم تسليم رفات 4 شهداء من “مقابر الأرقام” الإسرائيلية، يوم غد الثلاثاء.

وذكرت اللجنة أنه سيتم تسليم رفات الشهيد محمد عبد الرحيم الحنبلي من نابلس، والشهيد أحمد ياسر أحمد صالح من عصيرة القبلية، والشهيد محمد عبدالحميد صالح حموضة من نابلس، والشهيد جميل خلف مصطفى حميد من بيت لحم.

وأوضحت أنه سيتم تسليم شهداء محافظة نابلس، الحنبلي وصالح وحموضة، عبر معبر الطيبة بالقرب من مدينة طولكرم، عند الساعة الثامنة مساء، بينما سيتم تسليم جثمان الشهيد حميد من بيت لحم عبر معبر ترقوميا، في نفس الموعد.

وكان الشهيد الحنبلي استشهد بعد مداهمة قوات من جيش الاحتلال لبناية كان متواجدا فيها اثناء فترة مطاردته، في محاولة لاعتقاله، ولكن الجيش هاجم المبنى بالسلاح، فأصابوه اصابة بليغة ادت الى استشهاده، وكان ذلك بتاريخ 5\9\2003 في منطقة المخفية بمدينة نابلس. وأما الشهيد أحمد صالح، فقد استشهد على أيدي جنود الاحتلال بعد اشتباكهم معه عند مستوطنة يتسهار المقامة على أراضي قريته، بتاريخ 8\9\2002.

وكان الشهيد حموضة قد ارتقى في عملية مزدوجة في منطقة الخضيرة بتاريخ 17\2\2002، وكان شريكه في العملية هو الشهيد عبدالجبار خالد من قلقيلية، والذي لا يزال جثمانه محتجزا لدى مقابر الأرقام الاسرائيلية، وأما الشهيد حميد، فقد ارتقى في عملية استشهادية في مستوطنة افرات، بتاريخ 31\3\2002.