Saturday, May 25, 2019
اخر المستجدات

الحوثي: استراتيجيتنا الحالية هي التوغل في الأراضي السعودية


| طباعة | خ+ | خ-

قال رئيس “اللجنة الثورية العليا” في اليمن، محمد علي الحوثي، في تصريحات نقلتها وكالة “تسنيم” الإيرانية، الجمعة، إن الاستراتيجية الحالية للجماعة في اليمن في مواجهة التحالف الذي تقوده السعودية “تتمثل بالاتجاه شمالا، والتوغل في الأراضي السعودية، وليس الهجوم على عدن”.

وأكد في حوار خاص مع قناة الميادين أن “القادم أسوأ للجيش السعودي”، لافتا إلى أن ما وصفها بـ”القوى الإرهابية” هي من تسيطر على عدن، وأن سيطرة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وخالد بحاح عليها “شكلية”، على حد وصفه.

وأشار الحوثي إلى أن هناك توغلا مستمرا للجيش الموالي لعلي صالح وقوات الجماعة في جيزان ونجران وعسير.

ودعا الحوثي قبائل نجران وعسير إلى عدم الزج بأبنائها في المعركة، التي يرى بأنها تجري لمصلحة الجماعة، على حد قوله.

وأضاف الحوثي أن تجربة أفغانستان يعاد إنتاجها في اليمن، من خلال التحالف العربي، مشيرا إلى أن “قتل وذبح جنود الجيش في حضرموت وشبوة ولحج وعدن سبق دخولنا الجنوب”، وفق زعمه.

وأكد الحوثي أن روسيا تدعم الحل السياسي في اليمن كما في سوريا، واتهم أمريكا بأنها هي من ترفض وتعرقل وتقف حجر عثرة أمام الحل السياسي في اليمن، محمّلا الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية مسؤولية “الانتهاكات وجرائم الحرب بحق اليمنيين”.

يشار إلى أن المناطق الحدودية بين السعودية واليمن تشهد إطلاق نار بصورة متقطعة، حيث تتولى السعودية منذ نهاية آذار/ مارس الماضي قيادة تحالف عربي ضد جماعة أنصار الله الحوثي، التي تهدد بالسيطرة على اليمن بأكمله.

وتأتي هذه التطورات في وقت اشتدت فيه المعارك بين قوات التحالف العربي المسنودة بالمقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني من جهة، والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران وقوات المخلوع صالح من جهة أخرى.