Saturday, November 17, 2018
اخر المستجدات

الخصومات مؤقتة.. الحمد الله: حقوق موظفي غزة محفوظة


الخصومات مؤقتة.. الحمد الله: حقوق موظفي غزة محفوظة

| طباعة | خ+ | خ-

رام الله – الوطن اليوم: أكد رئيس حكومة التوافق الوطني الدكتور رامي الحمد الله، اليوم الخميس، أن اقتطاعات رواتب الموظفين العموميين في غزة بنسبة 50% هي اجراءات مؤقتة وحقوقهم محفوظة.

وقال الحمد الله، خلال لقاء مع الصحفيين في مقر مجلس الوزراء برام الله، إنّ عدد الموظفين العموميين في غزة، بعد التقاعد المبكر الذي نفذته الحكومة منذ 2017، بلغ “35 ألفًا” بينهم “15 ألف موظف مدني”، من أصل قرابة حوالي “58 ألف”؛ وفق ما أوردته وكالة الأناضول.

وأضاف “بلغ متوسط فاتورة رواتب هؤلاء الموظفين الشهرية بعد الاقتطاعات الـ 50%، والتقاعد المبكر، منذ إبريل/ نيسان 2018، نحو ” 22.8 مليون دولار أمريكي شهريًا؛ بينما بلغ متوسط إجمالي النفقات الحكومية الفلسطينية على قطاع غزة مؤخرا، نحو 97 مليون دولار شهريًا”.

أما بخصوص إعمار قطاع غزة، أوضح الحمد الله أن 37% فقط من تعهدات إعمار غزة المعلنة في أكتوبر/تشرين أول 2014، تم الإيفاء بها من جانب المانحين.

وأشار إلى أن إجمالي ما تم استلامه من الجهات المانحة بلغ 1.884 مليار دولار؛ لافتًا إلى أن “9471 منزلاً”، من أصل “11ألف”، كانت مهدمة في غزة بشكل كامل، “تم بناؤها أو في طور الإنجاز.