Thursday, May 23, 2019
اخر المستجدات

الخضري يدعو القمة العربية للتوحد من أجل دعم القدس وتعزيز صمودها


| طباعة | خ+ | خ-

دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار القمة العربية الخامسة والعشرين المقررة غداً الثلاثاء في الكويت للتوحد من أجل دعم القدس في وجه الاعتداءات والمخططات الإسرائيلية.

وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه الاثنين 24-3-2014 على ضرورة الدعم المادي والمعنوي للمدينة المقدسة ومقدساتها وسكانها، والعمل على مشاريع تعزز صمودالسكان في المجالات المختلفة.

وأكد ضرورة دعم صمود المقدسي على أرضه لإفشال مخططات إسرائيل في تهويد المدينة، مشيراً إلى أن ما تعانيه القدس هو من أبشع أنواع التهويد وتشويه المعالم واستهداف كل ما فلسطيني وعربي.

وبين أن جدار الفصل العنصري فصل المدينة عن أراضيها وقرارها وأجبر آلاف الفلسطينيين عن الرحيل عن مدينتهم، إلى جانب آلاف الوحدات الاستيطانية الهادفة لتهويد المدينة بالكامل.

وأوضح أن الاحتلال يعمل بشكل متسارع في الحفريات أسفل المسجد الأقصى والبلدة القديمة في القدس، إلى جانب هدم مئات المنازل بهدف تهجير السكان بحجج وذرائع وهمية.

وقال الخضري “إن الاحتلال يستهدف القدس والضفة الغربية بالجدار والاستيطان والحواجز والإجراءات التعسفية ويستهدف الداخل الفلسطيني بالتهجير والملاحقة، فيما يستهدف قطاع غزة بالحصار والإغلاق وحرمان مليوني مواطن من مستلزمات
الحياة الأساسية”.

كما استنكر الخضري قيام مجموعات استيطانية متطرفة بدعم من قبل الحكومة والجيش اليوم بخط شعارات عنصرية على منازل المقدسيين في بيت حنينا شمالي القدس، وإعطاب أكثر من 30 سيارة.