Sunday, November 18, 2018
اخر المستجدات

الرئيس عباس: أية أموال لغزة يجب أن تأتي عبر الحكومة الشرعية (فيديو)


الرئيس عباس: أية أموال لغزة يجب أن تأتي عبر الحكومة الشرعية (فيديو)

| طباعة | خ+ | خ-

رام الله – الوطن اليوم: قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن أية “أموال ومساعدات تأتي لغزة يجب أن تأتي من خلال الحكومة الفلسطينية الشرعية وهي التي ترسلها إلى القطاع.”

وفي كلمة له خلال الجلسة الختامية لاجتماعات المجلس المركزي الفلسطيني، بثها تلفزيون “فلسطين” الرسمي، اليوم السبت، جدد أبومازن التسمك بالمصالحة الوطنية الكاملة وقال “إما أن نستلم السلطة كما هي في غزة وفي الضفة، دولة واحدة، ونظام واحد، وقانون واحد، وسلاح واحد، وإما يستلمون هم (حماس).”

وقال “المصالحة الفلسطينية لا تعني هدنة أو تهدئة أو مساعدات إنسانية (..) المصالحة هي أن تعود الوحدة كما كانت، مشددا على أنه “لا دولة في غزة وحكم ذاتي في الضفة الغربية، ولن نقبل أن تكون غزة منفصلة”.

وأضاف الرئيس: “الشعب الفلسطيني يجب أن يكون موحدا أرضا وشعبنا، وهذا اتفقنا عليه”، متسائلا: “ما دخل التهدئة في المصالحة؟ كان لدينا ميناء وكنا نعمل على إنشاء ميناء”.

وتابع: “قلنا للمصريين، ونحن نشكرهم على جهودهم، إن المصالحة لا تعني هدنة أو تهدئة أو مساعدات إنسانية، إنما عودة الوحدة كما كانت”.

أبومازن أكد أهمية المقاومة الشعبية ” التي يجب ألا نستهين بها، ولتبقى الأرض ملتهبة بالمقاومة الشعبية”، مشددا على ضرورة التواجد الدائم في الخان الأحمر.

وقال: “الكل يجب أن يذهب للخان الأحمر، قيادة وقاعدة، يجب أن يبقى هدفنا الآن التواجد هناك وأن لا نسمح لهم بإقامة مشروعهم، لأننا نعرف أنهم سيفصلون الضفة عن بعضها البعض إذا أخذوا تلك المنطقة، وهذه قضية مهمة ويجب أن تبقى نصب أعيننا”.