الرئيس عباس يثمن جهود الاتحاد الفلسطيني بعدم السماح لإسرائيل بتجاوز القرارات الدولية

الرئيس عباس يثمن جهود الاتحاد الفلسطيني بعدم السماح لإسرائيل بتجاوز القرارات الدولية

تقدم الرئيس محمود عباس، بالشكر والتقدير الكبيرين للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على جهوده، والمنتخب الارجنتيني على ما فعله من الانتصار للشرعية الدولية.

وقال الرئيس خلال استقباله مساء أمس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب:” نثمن عاليا الجهود المميزة التي قام بها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من أجل وضع الأمور في نصابها الصحيح، وعدم تخطي اسرائيل لقرارات الشرعية الدولية، خاصة فيما يتعلق بمدينة القدس المحتلة عاصمة دولة فلسطين الأبدية”.

وجدد التأكيد أن أية اجراءات من شأنها المس بمكانة القدس كعاصمة دولة فلسطين لن نقبل بها، لذلك نجدد شكرناً للاتحاد الارجنتيني، وتقديرنا لجهود الاتحاد الفلسطيني الكبيرة”.

بدوره، قال اللواء الرجوب، “إنه لولا جهود الرئيس محمود عباس المتحيزة للرياضة وفصلها عن السياسة، وتوجيهاته المستمرة، لما كنا قادرين على تحقيق هذا النصر وحشد جماهيرنا الوفية وعمقنا الاقليمي والدولي لصالح الشرعية الدولية”.

وأضاف، “جهودنا توجت بانتصار إرادة الحق ولوائح “الفيفا” المناهضة للعنصرية وتسييس الرياضة، كمحاولة الحكومة الاسرائيلية جعل لقاء المنتخب الارجنتيني حدثاً سياسياً يكرس القدس وكأنها خارج قرارات الشرعية الدولية وخارج الارادة السياسية الدولية”.

وتابع الرجوب، “هذه المحاولة الاسرائيلية تتعارض مع قوانين “الفيفا” وقرارات الشرعية الدولية وحقوق الانسان.

وشكر باسم الاتحاد الفلسطيني والرياضيين الفلسطينيين، الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم، وخاصة مدرب المنتخب، واللاعبين ميسي وهيغواين، وكل لاعبي الارجنتين الذين رفضوا أن يكونوا أداة سياسية بيد الحكومة الاسرائيلية”.

وختم الرجوب بالقول، “نتمنى التوفيق لمنتخب الأرجنتين في مونديال روسيا، وأن تستضيف الارجنتين مونديال 2030”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن