Tuesday, March 26, 2019
اخر المستجدات

الرئيس يشارك في “المسيرة الجماهيرية” بباريس


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

يشارك الرئيس محمود عباس (أبو مازن)، اليوم الأحد، في “المسيرة الجماهيرية” بباريس، والتي دعا إليه الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند من أجل “التنديد بالإرهاب وإعلاء قيم الجمهورية الفرنسية”.

ومن المقرر أن يشارك في هذه المسيرة أكثر من ٤٠ رئيس دولة وحكومة ووزير خارجية من بينهم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، ورئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي، ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، ورئيس المفوضية الأوروبية جون كلود جونكر، ومن إفريقيا رؤساء مالي، الجابون، النيجر وبنين.

وكانت فرنسا قد شهدت في الآونة الأخيرة عمليات إرهابية، والتي كان آخرها الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقر صحيفة “شارل إيبدو” الأربعاء الماضي والذي نفذه ثلاثة مسلحين ملثمين برشاشات أوتوماتيكية وأطلقوا النيران بشكل عشوائي على المتواجدين، مما أسفر عن مصرع عشرة صحفيين واثنين #من رجال #الشرطة وإصابة نحو عشرين آخرين #من بينهم أربعة وصفت حالتهم بالخطرة.

وكانت الشرطة الفرنسية قد تمكنت، مساء الجمعة، من قتل اثنين من منفذي الهجوم على الصحيفة وهما الأخوان كواشي ، وذلك بعد اقتحام عناصر الشرطة للمبنى الذي كان يتحصن به الأخوان، في بلدة ” دامارتان أو جويل سين ومارن” شمال شرقي باريس.



  •