Sunday, December 16, 2018
اخر المستجدات

الراصد الجوي: منخفض ماطر وعاصف يبدأ الخميس


الراصد الجوي: منخفض ماطر وعاصف يبدأ الخميس

| طباعة | خ+ | خ-

تشير آخر الخرائط والصور الجوية إلى استمرار تقدم كتلة هوائية باردة في مقدمة منخفض جوي ماطر سيبدأ بالتأثير على المنطقة ابتداء من نهار الخميس.

وقال الراصد الجوي عاصم عصيدة :إن منخفضا هو الأفضل هذا الموسم سيبدأ بالتأثير على أقصى المناطق الشمالية يوم غد الأربعاء فيما سيمتد الخميس إلى باقي المناطق ويشتد خلال ساعات الليل وتهطل أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح نشطة.

وبين عصيدة أن المنخفض سيستمر الجمعة أيضا مع أمطار متفرقة وهبات نشطة من الرياح، فيما تنخفض الحرارة لتصبح شتوية باردة نسبيًا وخاصة على المناطق الجبلية.

أما يوم السبت فستضعف فرصة الأمطار على غالبية المناطق مع تركزها على أقصى شمال فلسطين، بينما ترتفع الحرارة يوم الأحد وتكون الأجواء باردة نسبيًا.

وفيما يتعلق بكميات الأمطار المتوقعة في المنخفض، توقع عصيدة أن كميات كبيرة متوقعة من الأمطار وبخاصة على شمال فلسطين حيث يتوقع تجاوز الكميات حاجز الـ100 ملم، أما مناطق الوسط والجنوب فتكون الكميات ممتازة وقد تصل إلى 70 ملم.

وفي ذات السياق، حذرت الأرصاد الإسرائيلية من خطورة الفيضانات وخاصة بالمناطق الشمالية والساحلية من الفترة من مساء الخميس ولغاية ظهر الجمعة.