Saturday, December 15, 2018
اخر المستجدات

الرجوب: ماراثون فلسطين الدولي يشكل نواة الإصرار على الحرية


اللواء جبريل الرجوب

اللواء جبريل الرجوب

| طباعة | خ+ | خ-

رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، إن استمرار المحطات في ماراثون فلسطيني الدولي وبنسخته السادسة يشكل نواة لإصرار الفلسطينيين على الحرية والتمسك بالهوية الفلسطينية وبحتمية الانتصار .

وأضاف الرجوب خلال المؤتمر الصحفي الخاص للإعلان عن ماراثون فلسطين الدولي بنسخته السادسة والمقرر في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، أن المارثون يمثل إرادة شعبنا في الحق والايمان بعدالة الحق والاستعداد الدائم للتضحية والعمل والسلوك وفق المنظوم الانساني النضالي الفلسطيني، وعليه فان الإعلان عن الماراثون يعكس الإرادة الوطنية وصدق الانتماء والإصرار، ويمثل رسالة للعالم من امام كنيسة المهد حيث نقطة الانطلاقة .

وأشار الى ان الآلاف من العدائين سيشاركون من حوالي 72 دولة في العالم، وأن هناك زيادة 18 مرة عن النسخة الأولى، وما كان هذا ليتحقق لولا تعاون مؤسسات البلد في مدينة بيت لحم والقطاع الخاص الذين وفروا جميعهم بيئة شجعت على الاستمرارية والديمومة والمشاركة الأوسع .

وأشاد الرجوب بالمشاركة النسوية فيها والتي أصبحت مناصفة مع الرجال وهذا دلالة على عظمة شعبنا والدور البارز للمرأة التي شكلت وستبقى تشكل احد الضمانات لتشكيل الانسان الفلسطيني، إضافة الى دورها في المقاومة التي سطرت عبر تاريخ نضال الشعب الفلسطيني أروع اشكاله.

وثمن دور القطاع الخاص الراعي الخاص للماراثون بجهوده الجبارة في وضع بصمة واضحة من خلال الشراكة، كما وأشاد بالقائمين على إدارة الماراثون وفي مقدمتهم اعتدال عبد الغني.

وكشف الرجوب عن أن الراعي الحقيقي للماراثون هو السفارة الصينية التي قامت مشكورة بالتبرع بمبلغ 53 الف دولار، دون ان يستثني الدور الكبير للقطاع الخاص المساهم في ذلك .

من جانبه اعتبر رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، الماراثون بالتجربة النوعية في حياة الرياضة الفلسطينية بإرادة فلسطينية اثبت على ان هناك شعب حي يتغلب على الصعاب .

اما محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، فقد دعا المواطنين في محافظة بيت لحم على ضرورة الحفاظ على جمالية ومضمون الماراثون لأنه يعد بمثابة رسالة الشعب الفلسطيني للخارج.

وتطرق مدير عام شرطة محافظة بيت لحم الى الخطة الأمنية التي وضعت للتعامل مع هذا العرس الرياضي الفلسطيني، والتي ستهدف الى توفير الامن للمشاركين والحضور والمواطنين، مشيرا الى اغلاق المفترقات إضافة الى الشارع بدء من ساحة المهد وصولا الى دوار بوتين من كلا الاتجاهين .

وأشار الى ان تحويلات ستصار في خط السير ومرور المركبات يجب على الجميع التقيد فيها .

وقال عبد المجيد ملحم مدير عام شركة جوال احد الراعين للمارثون “إن الماراثون ازداد نجاحا وتميزا ومشاركة دولية وهذا بحد ذاته يعتبر احد نجاحات الرياضة الفلسطينية “.

وأجمع نادر العالول من شركة مدى، وجورج أبو غزاله من نخيل فلسطين، وثائر حمايل من بنك فلسطين، على أن الدعم يأتي انطلاقا من النداء الوطني، إضافة الى ان الماراثون يعكس حضارة شعبنا ويشجع السياحة في مدينة بيت لحم .