Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

الرفاعي: إعدام الاحتلال للفلسطينيين عمداً لن يوقف الانتفاضة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم /غزة

قال” أبو عماد الرفاعي” ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، “إن إعدام الجيش الإسرائيلي للفلسطينيين لن يوقف لهيب الانتفاضة المندلعة في شتى أرجاء فلسطين”.

وأكد الرفاعي في تصريح له   اليوم الثلاثاء، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أعطى الضوء الأخضر لجيشه بقتل الفلسطينيين لإيقاف لهيب الانتفاضة، مشددًا أن كل محاولات (إسرائيل) في وقف الانتفاضة ستفشل.

وأوضح أن عمليات الطعن والدهس في القدس والداخل المحتلتين، تعبر بشكل صادق عن قدرة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، وقدرته على حماية مقدساته.

وتتعمد الشرطة (الإسرائيلية) قتل الفلسطينيين بزعم محاولتهم تنفيذ عمليات طعن ضد المستوطنين، كان اخرها قتل الطفل حسن خالد مناصرة (13 عاما) بدم بارد دون تقديم الإسعافات الأولية له.

وأشار الرفاعي، إلى أن قتل الاحتلال للأطفال والنساء بزعم محاولتهم تنفيذ عمليات ضد المستوطنين، تدلل على وحشية الجيش (الإسرائيلي) وعنصريته وحقده على الفلسطينيين.

وبيَّن أن تنفيذ الفلسطينيين للعمليات ضد الاحتلال، يشير إلى انحياز الشعب الفلسطيني لخيار المقاومة، ويعتبره الأنجح في ردع “إسرائيل” والدفاع عن مقدساته وحقوقه، لافتا إلى أن العمليات ستكون متدحرجة في الأيام المقبلة.

وفي ذات السياق، أكد الرفاعي وجود اتصالات ولقاءات بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، لوضع آلية لمواجهة تمدد جرائم الاحتلال في القدس والضفة وغزة. وقال “يجب أن تتوصل الفصائل الفلسطينية إلى تفاهمات لإدارة المواجهة مع الاحتلال والتصدي لسياسته في حال توسعت لغزة وتمادت في الضفة والقدس”.