Tuesday, March 19, 2019
اخر المستجدات

الزهار: القطاع على وشك الانفجار


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

قال القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار، ان قطاع غزة على وشك الانفجار بفعل السياسات الاسرائيلية المؤثرة على سير الحياة تجاه القطاع المحاصر.

وأكد الزهار والمقرب من الجناح العسكري لحماس في حديث صحفي ، اليوم الأربعاء”، الأوضاع بغزة غير مستقرة، والشعب الفلسطيني يتعرض لاهانات كثيرة، من الاحتلال الاسرائيلي من خلال استمرار الحصار، وعدم تلبية المطالب الأساسية والإنسانية البسيطة وفي ظل تقاعس المجتمع الدولي، الذي يشاهد من بعيد كل هذا الإجرام الاسرائيلي دون حراك حقيقي ويكتفي بالبيانات”.

وأضاف “الشعب الفلسطيني لا يتحمل دوما ان يتعرض لأشكال الإهانة، من قبل الاحتلال الاسرائيلي وأدواته (لم يحددهم).

وعن التجارب الصاروخية التي تنفذها المقاومة الفلسطينية على الساحل في قطاع غزة رفض الزهار التعقيب وقال “نحن نستعد بالدفاع عن أنفسنا، ولا يجب الخوض في الحديث الذي لا يخدم سوى الاحتلال ومخابراته بيد انه أكد ان المقاومة تحاول الدفاع عن نفسها أمام آلية الحرب الاسرائيلي والدفاع عن أبناء شعبنا بما أوتوا من قوة”.

وحول وجود حكومة الوفاق الفلسطيني في قطاع غزة قال الزهار “دور الحكومة يجب ان يكون فعلي على الأرض من خلال الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني والموظفين، وليس ظلمهم في حقهم، وعدم تلبية الاحتياجات الضرورة وإعطائهم مستحقاتهم المالية”.

وحمل الزهار الرئيس الفلسطيني المسؤولية الكبيرة لما يحدث في غزة بقوله “عباس يريد ان يضغط على غزة بكل قوة، لان مشروعه الانهزامي انهار وتلقى ضربة قوية من قبل حليفته أمريكا”.

وكان وفد حكومي من رام الله يضم عشرات المسئولين و8 وزراء قد وصل إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون/ايرز، أمس الاثنين لإدارة شؤون القطاع من داخله.

وهذه أول مرة يزور فيها وفد حكومي من رام الله قطاع غزة منذ ان الغي رئيس الوزراء رامي الحمدالله زيارته على اثر تفجيرات استهدفت منازل قياديين في حركة فتح ، في 7 تشرين الثاني/نوفمبر.

وعقدت حكومة الوفاق الفلسطينية اليوم جلسة أسبوعية عبر تقنية الفيديو كونفرنس في رام الله وغزة واتخذت مجموعة من الإجراءات الرامية إلى حل أزمة الموظفين في القطاع.

وقال المتحدث باسم الحكومة إيهاب بسيسو، إن الحكومة تعهدت بأن تتعامل بما يضمن حقوق جميع الموظفين القدامى الذين تركوا وزارتهم في السابق بشكل مرن، على أن يتم ملء الشواغر في الوزارات من الموظفين الموجودين حاليا.

قدس نت للأنباء