Tuesday, June 27, 2017
اخر المستجدات

السعودية تمنع شراء وتجديد اشتراكات bein sports .. تعرف على السبب


بي إن الرياضية القطرية

| طباعة | خ+ | خ-

أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، اليوم الإثنين، قرارًا بإيقاف استيراد أجهزة استقبال قنوات “بي إن الرياضية” القطرية.

وأعلنت الهيئة في بيان، عن إيقاف بيع وتجديد اشتراكاتها، بسبب عدم حصول القنوات على الترخيص الإعلامي الخاص بذلك.

وكانت وزارة الإعلام، قد حجبت اليوم، الموقع الإلكتروني لمجموعة بي إن سبورت القطرية.

وقالت الوزارة السعودية: إنه “حرصًا على حقوق المواطنين والمقيمين، فإن الاشتراكات الحالية لن تتأثر بهذا القرار لحين انتهائها”.

ومنذ الإثنين الماضي، أعلنت 7 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات.

بينما لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عُمان علاقاتهما مع الدوحة.

ونفت قطر الاتهامات بـ”دعم الإرهاب” التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

يشار إلى أن قنوات “بي إن الرياضية”، لديها الحقوق الحصرية للعديد من البطولات العالمية والقارية لكرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال سعودي القحطاني، مستشار الديوان الملكي بمرتبة وزير والمشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية :”كان مخططهم ـ يقصد قطر ـ بعد شرائهم لحقوق النقل بخمس أضعاف القيمة الفعلية، أن يدخلوا فيها نشرات وبرامج سياسية لضرب استقرار الدول”.

وتابع “هناك ثغرة قانونية هائلة في احتكارهم لحق النقل بالمنطقة. راجعوا الوضع في بريطانيا وفرنسا مثلا ..وكفى بذلك تلميحًا.”.

وأتم “قريبًا الحلول البديلة بشكل مجاني أو رمزي. “.

وبثت بي إن سبورتس خلال الأيام الأخيرة فيديوهات لنجوم القناة والدوري أمثال تشافي هيرنانديز تناشد العالم لرفع ما أسموه بـ”حصار” الدول العربية لقطر.

يذكر أن صحيفة الشرق الأوسط السعودية كشفت اليوم الاثنين عن تكتل عربي كبير لإنشاء مجموعة قنوات رياضية لمنافسة بي إن سبورتس على حقوق النقل في المنطقة العربية، وإنهاء احتكارها لبث المنافسات العالمية للمشاهد العربي.


  • إعلانات