Friday, May 24, 2019
اخر المستجدات

السفيرالأسعد يستكمل تفقد الطلبة الفلسطينيين في أوكرانيا


| طباعة | خ+ | خ-

بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس اطمأن سفير فلسطين لدى أوكرانيا د.محمد الأسعد ، يرافقه نائب السفير نضال القطب والقنصل داود جلود، و د.أحمد القاعود رئيس وحدة بالطافا في الاتحاد العام لطلبة فلسطين على الطلبة الفلسطينيين الدارسين في جامعات مدينة بالطافا، والتي تبعد عن العاصمة 350 كم.

وزار الأسعد الأكاديمية الأوكرانية لطب الأسنان في مدينة بالطافا ، وكان في استقبالهم جدان ميكولايفتش رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة وعميد الجامعة لشؤون الطلبة الأجانب.

وناقش الجانبان العديد من القضايا التي تهم الطلبة الدارسين في المدينة وتشكل قلقا بالنسبة لهم كما بحث مع إدارة الجامعات كافة السبل للحفاظ على أرواح الطلبة الفلسطينيين والحيلولة دون وقوع أي أذى أو مكروه.

وتفقد الوفد سير العملية التعليمية للطلاب الفلسطينيين وسبل تأمين الظروف المناسبة لمواصلة دراستهم الجامعية والأكاديمية وكذلك تم الاتفاق على زيادة التعاون الثنائي بين الجامعات الأوكرانية والفلسطينية من خلال تعزيز التبادل الطلابي والأكاديمي والتعاون في مجال البحوث.

بعدها عقد السفير والوفد المرافق اجتماعا موسعا ضم الطلبة الفلسطينيين وأبناء الجالية في المدينة حيث شكر الحضور السفير على هذه اللفتة الكريمة وخصوصا في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها أوكرانيا .

وأشاد السفير الأسعد بالدور الريادي والمميز الذي يقوم به الاتحاد العام لطلبة فلسطين لخدمة الطلاب ورعاية مصالحهم وتقديم العون لهم ومساعدتهم في تسيير كافة أمورهم التعليمية والحياتية.

ودعا الطلبة إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر وعدم الخروج ليلا إلا في حالات الضرورة القصوى والخروج بشكل جماعي، وطالبهم بضرورة الابتعاد عن الخوض في الجدالات السياسية مؤكدا أن السفارة جاهزة لتقديم العون والمساعدة في حالات الضرورة وعلى مدار الساعة.

كما تم الحديث مع أبناء الجالية وتبادل وجهات النظر حول الاوضاع الراهنة التي تمر بها أوكرانيا حيث تمنى الحضور أن يعم السلام والأمن والأمان لأوكرانيا الصديقة في أقرب وقت ممكن .