Friday, May 24, 2019
اخر المستجدات

السلطة الفلسطينية تخصص أقل من 1% من موازنتها للقدس!


| طباعة | خ+ | خ-

سنقرط ينتقد تخصيص أقل من 1% من موازنة السلطة للقدس التي تضم 15% من سكان فلسطين

قال رجل الأعمال مازن سنقرط، إن المؤشرات القادمة من القدس خطيرة جدا وتحمل في طياتها خطر حقيقي على المدينة، فاحتياجات القدس من الموازنة العامة كبيرة رغم ذلك خصص لها أقل من 1% من الموازنة العامة للحكومة رغم أنها أكبر من الخليل ومن نابلس بعدد السكان.

وأضاف أن الإرادة من القطاع العام لدعم القدس غير موجودة، وأما القطاع الخاص فهو غائب عن الاستثمار في مدينة القدس يوجد من استثمر في فلسطين وخارجها وتجنب الاستثمار في القدس، لذلك يجب أن نفكر في الاستثمار في مدينة القدس بشكل أكبر، لنحقق عائد وطني وديني وإجتماعي، وكلها شهادات فخر لكل من يفكر بهذه الطريقة.

وأضاف أن المجتمع المدني المقدسي عمل مع القيادة الفلسطينية، بعمل خطة قابلة للتنفيذ ل 11 قطاع اقتصادي لاحتياجات لثلاث سنوات ب 480 مليون دولار ولم نستطع تسويقها بالشكل المطلوب.

العجز عن توفير موازنة لـ15% من أبناء الشعب الفلسطيني

وانتقد العجز عن توفير موازنة لـ15% من أبناء الشعب الفلسطيني يقطنون في القدس حيث خصص لهم أقل من 1%، وقال إنه في حال تواصل هذا الوضع يجب أن نوفر إيرادات للقدس من القطاع الخاص لو وضعت إيرادات 3 شيقل على كل هاتف خلوي للقدس لوفرنا 100 مليون شيقل للقدس سنويا.

وأضاف أن الحكومة الفلسطينية بإمكانها الوصول لكل ما تريد من خلال القطاع الخاص الفلسطيني في حال رغبت بالتغلب على إجراءات الاحتلال الإسرائيلي الهادفة لإنهاء الوجود الفلسطيني بالقدس.