Thursday, July 27, 2017
اخر المستجدات

السلطة تقرر إحالة موظفيها للتقاعد بما نسبته 70% من الراتب قبل الخصومات


الأجهزة الأمنية الفلسطينية

| طباعة | خ+ | خ-

أكد مصدر كبير في الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية، أن الموظف العسكري المتقاعد، سيحصل على ما نسبته 70% من إجمالي آخر راتب تحصل عليه “ما قبل فترة خصومات الرواتب والتي بدأت في نيسان الماضي”، وليس كما أشيع أنه سيحصل 70% من الراتب المخصوم.

وبشر المصدر الكبير “الذي يعتبر أحد أبرز معدي قانون التقاعد المبكر للعسكريين”، الموظفين العسكريين قائلًا: “من تم ترقيته لرتبة جديدة من الموظفين العسكريين، ستقوم الحكومة بدفع الفرقية له، مبينًا أن قانون التقاعد لصالح كافة الموظفين لأنه لمدة عام، واذا تأخر القانون، لمدة 5 أعوام فلن يحصل على النسبة التي يمنحها إياه القانون.

وبيّن المصدر، أن القانون ينتهي خلال شهري آيار- وتموز من العام المقبل، لكن بعد انتهاء فترة القانون، سيعود الموظف العسكري إلى القانون القديم، وهو قانون الخدمة وقانون التقاعد والمعاشات، مشيرًا إلى أن قانون التقاعد والمعاشات “يعطي الموظف العسكري المتقاعد متوسط رواتب آخر 3 سنوات فقط”.

وأوضح أن قانون التقاعد المبكر الجديد أفضل من القانون القديم، حيث لو خدم الموظف العسكري المتقاعد 20 سنة في جهازه الأمني، قد لا يحصل على راتب تقاعدي بنسبة 60%، لكن القانون الجديد أكثر وضوحًا ونسبته أفضل، ويضمن للموظف العسكري المتقاعد مستقبلًا أفضل.