Monday, May 20, 2019
اخر المستجدات

السيدات السعوديات يمتلكن ودائع مصرفية قيمتها 100 مليار دولار


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

اظهرت احصاءات حكومية سعودية أن السيولة النقدية المتاحة التي تخص سيدات سعوديات في البنوك التجارية قد تجاوزت مبلغ 375 مليار ريال سعودي ( حوالي 100 مليار دولار ).

احصاءات رسمية

وطبقا للاحصاءات الرسمية التي قامت بنشرها وزارة التجارة والصناعة السعودية قبل بضعة أيام، فإنه وعلى الرغم من ارتفاع ودائع السيدات النقدية في البنوك التجارية، تشكل السيدات نسبة تقدر فقط بـ 7.3 % من السجلات التجارية الصادرة عن الوزارة.

ولفتت وسائل اعلام سعودية إلى أن قسم السيدات في مجلس الغرف السعودية سيقوم بتنظيم عدد من الورش خلال الشهر الجاري في الرياض، الدمام وجدة لدعم مشاركة السيدات في الأنشطة التجارية والاقتصادية.

تدعيم سيدات الأعمال

وستقوم ورش العمل هذه بتنفيذ الطرق والآليات التي يمكن الاعتماد عليها في العمل بشكل أكبر على تعزيز الاستثمارات من جانب السيدات داخل حدود المملكة العربية السعودية.

وهناك عدد من رجال الأعمال، سيدات الأعمال والمحامين سيشاركون في ورش العمل بعدة موضوعات مختلفة، من بينها كيفية تدعيم السيدات ومساندتهن لتعزيز مشاريعهن الخاصة.

كما ستتطرق ورش العمل إلى فتح جلسات حوار ونقاش بخصوص الصعوبات التي تواجه سيدات الأعمال السعوديات مع طرح بعض الحلول التي يمكن الاعتماد عليها.

إحصاءات رسمية

وبحسب الاحصاءات، فإن حوالي 5.1 % من القوى العاملة في سوق العمل من السيدات، وهي النسبة التي تشكل ما يقرب من 49.6 % من اجمالي عدد السكان هناك.