Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

السيسي: أمن الخليج خط أحمر


| طباعة | خ+ | خ-

القاهرة / الوطن اليوم

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن أمن الخليج خط أحمر لا ينفصل عن الأمن القومي المصري ، موضحا أن ارتباط مصر بمحيطها الخليجي ارتباط قوي، وأضاف أن “العلاقات بين مصر ودولة الكويت علاقات تاريخية وطيدة وكانت دائما نموذجا لعلاقات الاخوة ووحدة المصير بين الأشقاء العرب وستظل علامة مضيئة للتعاون العربي”، منوها بأن لقاءه مع أمير الكويت سادته أجواء من الاخوة الحقيقية والتفاهم والحرص المشترك على دعم العلاقات الثنائية وتطويرها.

وقال السيسي في مقابلة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بثت اليوم السبت :”أؤكد بوضوح أن أمن الخليج خط أحمر لا ينفصل عن الأمن القومي المصري” ، موضحا أن ارتباط مصر بمحيطها الخليجي ارتباط قوي ووثيق وأن التعاون بينهما يمثل أرضية مناسبة لدعم العمل العربي المشترك.

وشدد على أهمية تكاتف الدول العربية وترابطها في تلك المرحلة الفارقة والعمل على إعادة بناء الدول العربية المتضررة والحيلولة دون إضعاف دول عربية أخرى.

وأشار إلى أن هناك تدخلات خارجية استغلت الثورات العربية ومولت قوى الإرهاب والتطرف في ليبيا وسورية ، مؤكدا أن استفحال خطر المجموعات التكفيرية في سورية والعراق وسعيها إلى التوسع سيقرب وجهات النظر

العربية تجاه تسوية الأزمة السورية. وأضاف أن بلاده بدأت تتعافى وتستعيد مكانتها الإقليمية والدولية رغم ظروفها الاقتصادية ومحاولات عرقلة دورها ، مشيرا إلى اتخاذ العديد من الإجراءات التي تجذب الاستثمارات الخارجية.

وأكد الرئيس السيسي أهمية تصويب الخطاب الديني وتخليصه من أي شوائب تجافي صحيح الدين الإسلامي ، مشددا على ضرورة مشاركة الإعلام في المسؤولية وتحمل أعباء الوطن.