Wednesday, November 14, 2018
اخر المستجدات

الشاى الأخضر يقاوم السرطان ويطرد السموم ويحارب الزهايمر والكوليسترول


الشاى الأخضر يقاوم السرطان ويطرد السموم ويحارب الزهايمر والكوليسترول

| طباعة | خ+ | خ-

كتبت – نعمة القاضى

يعد الشاى الأخضر من أكثر المشروبات تناولا فى العالم بعد شرب الماء، ولم يتم الاهتمام به إلا بعد إجراء العديد من الدراسات العلمية التى دعت إلى الاهتمام بتناوله منذ3 عقود، حيث كشفت أن له العديد من الادوار فى الوقاية، والعلاج، للكثير من الأمراض، تعرف على فوائد الشاى الأخضر.

فوائد شرب الشاى الأخضر

1- تناول الشاى الأخضر يسبب زيادة النشاط الذهنى للإنسان.

2- لا يسبب الأرق بالرغم من وجود نسب عالية من الكافيين.

3- الشاى الأخضر طارد للسموم من الجسم.

4- يستخدم فى علاج الصداع، والآلام، وحل مشكلات الهضم.

5- يرجع فوائد “الكافيين”، و”الثيوفيلين” إلى وجود نسب عالية من “الزيوت الطيارة”، ومركبات “متعددة الفينول”، التى تحفز اليقظة، وتؤدى إلى “ترابط الأفكار”، ومكافحة “الإرهاق”.

6- يساعد “الثيوفيلين” على زيادة “النشاط الذهنى”، وعلى “ارتخاء الأوعية الدموية”، كما يعمل على “إدرار البول”، بكفاءة أعلى من “الكافيين”.

7- يساعد الشاى الأخضر على تنشيط “عملية التنفس”.

8- وتعمل “الزيوت الطيارة” التى توجد فى الشاى الأخضر والمضادات القوية للأكسدة، على منع التغيرات الجينية، ومكافحة مرض “السكرى”، و”البكتيريا”، و”الالتهابات”، كما يكافح “الكوليسترول”.

9- يحمى الشاى الأخضر الأسنان من التسوس، وأمراض اللثة، وأيضا “سقوط الأسنان”.

10- الشاى الأخضر غنى بمضادات الأكسدة ومنها “الكاتيكين”، و”حمض الجاليك” ومركبات “الكيتيكينات”، و”الكاروتينات”، و”التوكوفيرول”، و”فيتامين “E” وحمض الـ”أسكوربيك”، و”فيتامينC “.

11- يحتوى الشاى الأخضر على العديد من المعادن المهمة ومنها الكروم، والمنجنيز، والسيلينيوم، والزنك، والعديد من مركبات الـ”فيتوكيميكال” وكشفت الدراسات ارتفاع معدلات مضادات الأكسدة فى الدم بعد تناول الشاى الأخضر.

12- أشارت العديد من الدراسات إلى أن الشاى الأخضر قادر على إبطاء شيخوخة خلايا الجسم.

13- يؤدى تناول الشاى الأخضر إلى انخفاض سمية “الجينات” التى يؤدى إليها “التدخين”، ويزيد نشاط الإنزيمات التى تساعد على التخلص من الجزيئات المسرطنة.

14- كشفت الدراسات أن تناول الشاى الأخضر يؤدى إلى الوقاية من سرطان الرئة، والقولون، ووالمرىء، والفم، والمعدة، والأمعاء الدقيقة، والكلى، وسرطان البنكرياس، والغدد اللبنية.

أشارت بعض “الدراسات” أن الشاى الأخضر قادر على منع تكوين مختلف أنواع السرطان ومنها “سرطان الجلد”، وغيرها.

15- الشاى الأخضر قادر على تحفيز نمو “البكتيريا”، التى توجد فى الجهاز الهضمى، وتساعد “الكاتيكينات” التى توجد “الشاى الأخضر”، على محاربة مسببات “التهاب المعدة”.

16- يخفض “الشاى الأخضر” ضغط الدم والكوليسترول، بفعل مضادات الأكسدة، ,إذا تم الاستمرار على تناول الشاى يلاحظ تحسن ضغط الدم.

17- يساعد “الشاى الأخضر” بفعل الـ”كيتيكينات” على انخفاض الكوليسترول فى الدم، وتقلل من معدل امتصاصه، كما تساعد المركبات المتعددة الفينول التى توجد فى الشاى على رفع معدلات الكوليسترول الجيد، والذى يشكل حماية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما يقلل من هضم وامتصاص الدهون.

18- يساعد على تحسن عمل الإنسولين فى الجسم، كما كشفت احدى الدراسات أن الشاى الأخضر يرفع نشاط الإنسولين بفعل “الإبيجالوكاتيكين”.

19- يساعد الشاى الأخضر على ترميم خلايا البيتا المنتجة للإنسولين فى البنكرياس.

20- يسبب تناول الشاى الأخضر إلى مكافحة البكتيريا، والڤيروسات، ومنها بكتيريا السالمونيلا، والكلوستريديوم، والباسيلاس، يعالج الإسهال، والتيفويد، وكشفت الدراسات دورالشاى الأخضر فى القضاء على الجرثومة الملوية البابية التى تسبب الإصابة بالقرحة، كما يحارب فيروس الإنفلونزا فى المراحل الأولى له، ويحارب فيروس الهربس البسيط، ويقاومة بعض الفطريات، ويحسن كثافة العظام، ويؤدى إلى وقاية الأعضاء من التليف، ومنها تليف الكبد، والجلد، والشرايين، ويقوى جهاز المناعة، ويمنع الإصابة بالزهايمر، ويقاوم الالتهاب، ويوقف النزيف،ويساعد على انخفاض إعتام “عدسة العين” الناتج عن “الكاتاراكت”.