Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

الشعراوي ينقذ موناكو من الهزيمة أمام توتنهام بالدوري الأوروبي


| طباعة | خ+ | خ-

أحرز البديل ستيفان الشعراوي هدفا قرب النهاية؛ ليقود فريقه موناكو للتعادل 1-1 مع فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، فيما سجل شالكه الألماني وفيورنتينا الإيطالي أربعة أهداف لكل منهما؛ ليحقق الفريقان انتصارين كبيرين في الدوري الأوروبي لكرة القدم يوم الخميس.

وكانت هذه ليلة مخيبة أخرى للأندية الإنجليزية في أوروبا بعد هزيمة تشيلسي وأرسنال في دوري الأبطال هذا الأسبوع، حيث استمرت بداية ليفربول المهتزة للموسم بالتعادل 1-1 على أرضه مع سيون السويسري.

تقدم ليفربول عبر آدم لالانا بعد أربع دقائق، لكن الغاني اسيفواه أدرك التعادل لسيون عقب 14 دقيقة أخرى.

وهز فرانكو دي سانتو الشباك ثلاث مرات، ليفوز شالكه 4- صفر على ضيفه استيراس تريبوليس اليوناني في المجموعة 11، كما سحق فيورنتينا مضيفه بلنينسيس البرتغالي بالنتيجة ذاتها في المجموعة التاسعة بعدما سجل جيوسيبي روسي مهاجم إيطاليا أول هدف له منذ مايو/ أيار 2014.

ونزل الشعراوي المنضم من ميلانو على سبيل الإعارة بعد مرور ساعة من اللعب، وارتقى عاليا ليحول تمريرة عرضية من ناحية اليمين برأسه في المرمى، ويدرك التعادل لموناكو الذي تأخر عن طريق ايريك لاميلا في الشوط الأول.

وأحرز الأرجنتيني لاميلا هدفه الثالث في أربع مباريات بعد متابعة جيدة لتسديدة زميله ديلي آلي، التي تصدى لها دانييل سوباسيتش حارس موناكو.

ويتصدر توتنهام المجموعة العاشرة بأربع نقاط، مقابل نقطتين لموناكو صاحب المركز الثالث الذي تعادل في أول مباراتين له.

وجاءت ثلاثية دي سانتو في 17 دقيقة خلال الشوط الأول بعدما اختتم اللاعب الأرجنتيني أهدافه من ركلة جزاء في الدقيقة 44.

ورفع المهاجم الهولندي كلاس يان هنتيلار رصيده إلى 49 هدفا في أوروبا عندما اختتم الرباعية في اللحظات الأخيرة، ليتصدر شالكه مجموعته بانتصارين في أول مباراتين.

وعاد روسي مهاجم فيورنتينا للتسجيل بعدما غاب عن الملاعب 15 شهرا بسبب الإصابة.

ويحاول روسي (28 عاما) استعادة مستواه بعد سلسلة من الإصابات في الركبة وهز الشباك في الدقيقة الأخيرة بتسديدة قوية، ليكمل انتصار فيورنتينا.

وتماسك لاتسيو الإيطالي أمام انتفاضة متأخرة، ليفوز 3-2 على سانت ايتيين الفرنسي في المجموعة السابعة، فيما تعادل بشيكطاش التركي 1-1 مع سبورتنج لشبونة البرتغالي في المجموعة الثامنة.

وواصل فياريال بدايته الجيدة للموسم، حيث فاز متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني 1- صفر على فيكتوريا بلزن في المجموعة الخامسة سجله ليو بابتيستاو في الدقيقة 54.

وحقق بروسيا دورتموند تعادلا متأخرا 1-1 عبر جونزالو كاسترو في ضيافة باوك اليوناني في المجموعة الثالثة.

وخرج اياكس امستردام بطل أوروبا السابق بنقطة التعادل 1-1 مع مضيفه مولده النرويجي.