Monday, May 20, 2019
اخر المستجدات

الشوبكي: لم نخل باتفاق “الفصائلية” حول وقود محطة الكهرباء


| طباعة | خ+ | خ-

أكد مدير عام الهيئة العامة للبترول فؤاد الشوبكي، أنهم لم يخلُوا بالاتفاق مع اللجنة الفصائلية حول إدخال وقود لمحطة الكهرباء في قطاع غزة.

وقال الشوبكي في تصريحات لإحدى الإذاعات المحلية إن ساعات العمل المحدودة خلال الأيام الماضية، تسببت في محدودية كميات الوقود الداخلة لقطاع غزة.

وأضاف الشوبكي أن معبر كرم أبو سالم خلال اليومين السابقين عمل حتى الساعة الحادية عشر صباحاً؛ الأمر الذي أدى لدخول (210)  ألف لتر، مشيراً ان المعبر في ساعات عمله الكاملة وأحسن أحواله يستوعب ضخ مليون وثلاثمائة ألف لتر فقط لكل القطاعات.

ووعد الشوبكي بإدخال كميات أكبر للمحطة خلال اليومين القادمين.

وأشار أن الأعياد اليهودية هي السبب الوحيد في محدودية الكميات الداخلة، بالإضافة إلى سبب ثانوي وهي طلب الطاقة في غزة الوقود الخاص بالمحطة الوقود وتحويلها للأموال في “الوقت الضائع قبيل الأعياد بأيامٍ بسيطة، وان الأساس أن تكون لديها –الطاقة في غزة- خطة واضحة تتناغم من احتياجات المحطة وساعات عمل المعبر”.

وحول اتهام طاقة غزة للهيئة بالإخلال بتعهداتها للجنة الفصائلية‎، قال: نحن لجنة تنفيذية، وليس لنا علاقة بالخلافات السياسية، وأسباب انقطاع التيار الكهربائي، نحن نحول الوقود بعد تحويل الأموال من غزة، ولم تطلب منا اية جهة تعطيل دخول الوقود لغزة